الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمدالله يستقبل بعثة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 09/02/2016 الساعة: 19:05 )
رام الله- معا- استقبل رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الثلاثاء بمكتبه برام الله، بعثة العلاقات مع فلسطين في البرلمان الأوروبي برئاسة مارتينا اندرسون، بحضور ممثل الاتحاد الأوروبي لدى فلسطين رالف طراف، لبحث الإجراءات الدبلوماسية التي ينفذها الاتحاد الأوروبي لدعم حل الدولتين.

وأكد رئيس الوزراء التزام القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس والحكومة، بحل الدولتين، والمقاومة السلمية والشعبية، في طريق إنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، المتواصلة جغرافيا على حدود عام 1967، مجددا دعوته لتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، ووقف سياسية الاستيطان المستمرة، وعقد مؤتمر سلام دولي ينهي الاحتلال.

وشدد الحمد الله على أن تدهور الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، وفقدان الأمل لدى الفلسطينيين، جاء نتيجة استمرار الاحتلال بانتهاكاته اليومية بحق أبناء الشعب الفلسطيني، سواء بالقتل أو بالاعتقال، وهدم المنازل ومصادرة الأراضي، واستمرار سيطرة إسرائيل على 64% من أراضي الضفة الغربية وهي المناطق المسماة "ج"، وحرمان الفلسطينيين من استغلال كافة المصادر الطبيعية فيها.

وقدم رئيس الوزراء الشكر للاتحاد الأوروبي على دعمه المتواصل منذ تأسيس السلطة الوطنية، ولقراره الأخير بوسم منتجات المستوطنات، التي تعد غير شرعية وفق كافة المواثيق والمعاهدات الدولية.