السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة خضوري تشارك في اليوم الإرشادي لطلبة التوجيهي وذويهم في القدس

نشر بتاريخ: 09/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:09 )
طولكرم- معا- شاركت جامعة فلسطين التقنية – خضوري، اليوم، من خلال وحدة العلاقات العامة وعمادة القبول والتسجيل وعمادة الشؤون الطلابية في اليوم الإرشادي لطلبة التوجيهي وذويهم تحت شعار "سفراء القدس ، والذي نظمته وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مؤسسة رؤية الفلسطينية في حرم جامعة القدس بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بالجامعات والمؤسسات التعليمية في الوطن ومساعدتهم في اختيار التخصصات الأكاديمية التي تتناسب مع مؤهلاتهم وتوجهاتهم و تساهم في بناء مستقبلهم العلمي والمهني، حيث ضم وفد الجامعة المشارك في المعرض كل من مدير القبول والتسجيل احمد خساتي ورئيس قسم العلاقات المحلية عمر جودة ورئيسة قسم الإرشاد والتوجيه نجاح علوان.

وخلال زيارة طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم للجزء المخصص لجامعة خضوري، قدم فريق خضوري نبذة تعريفية عن نشأة الجامعة ومسيرتها التعليمية منذ تأسيسها عام 1930 كمدرسة زراعية والمراحل التي مرت بها وصولا إلى تحويلها عام 2007 لتصبح الجامعة الحكومية التقنية الأولى والوحيدة بالوطن.

كما تم تعريف الطلبة وذويهم بكليات الجامعة وتخصصاتها النوعية التي تتلاءم وحاجة سوق العمل محليا وإقليما، بالإضافة إلى المراكز العلمية والتكنولوجيا والبحثية والريادية التي تضمها الجامعة والتطورات التي تشهدها الجامعة في مختلف المجالات خاصة في المجالات الإنشائية والأكاديمية والبحثية بالإضافة إلى نظام المنح الدراسية المتنوع والفريد من نوعه والذي يغطي أكثر من 70% من طلبة الجامعة عدا نظام القروض.

كما تم التطرق بشكل تفصيلي لإجراءات القبول والتسجيل الخاصة بكل كلية وتخصصاتها ونظام التجسير الخاص بكلية الدبلوم وشروطه. ، كما

كما وتضمنت مشاركة جامعة خضوري في المعرض توزيع بروشورات عن الجامعة وعرض ريبورتاج خاص بالجامعة وإلقاء محاضرات تعريفية بتخصصات الجامعة وكلياتها.