الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشخصيات المستقلة تجتمع بالقاهرة مع السفير الشوبكي لفتح معبر رفح

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 07:24 )
القاهرة- معا-  اجتمع وفد من قيادة الشخصيات الفلسطينية المستقلة في القاهرة مع السفير الفلسطيني لدى جمهورية مصر العربية جمال الشوبكي في مكتبه لتسريع خطوات انهاء أزمة معبر رفح وتوحيد إدارته بسلطة وبحكومة وقيادة فلسطينية واحدة تسهل مرور أبناء شعبنا في قطاع غزة وتنهي تجاهل معاناتهم.

وقدم الدكتور كامل الشامي رئيس الوفد تحيات الدكتور ياسر الوادية رئيس تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة وعضو الإطار القيادي لمنظمة التحرير لكافة الجهود المبذولة لتخفيف معاناة الفلسطيني في الوطن والشتات، مؤكدا على ضرورة توحيد كل الجهود وتحييد الشعب الفلسطيني عن خلافات الانقسام وتحمل الجميع لمسئولياته. 
 
بدورها قالت الدكتورة انشراح نبهان عضو تجمع الشخصيات المستقلة أن واقع المعاناة يحتم علينا نسيان حالة التجاذب وتقديم كل المساندة للجمهور الفلسطينية، مثمنة دور السفارة العريق في ذلك رغم الإمكانات الضئيلة.

وأكد نعيم الشرفا عضو تجمع الشخصيات المستقلة على ضرورة الدفع نحو تحقيق المصالحة وانهاء الانقسام، مبينا ان مسئولية فتح معبر رفح تقع على عاتق كل الأطراف الفلسطينية لانهاء الخلافات الداخلية.

وحول أزمة معبر رفح وصف السفير الأزمة بالسياسية وان السفارة تقوم بجهود مضنية لأجل مساندة الكل الفلسطيني وهذا يعتمد على الطرف الآخر في غزة الذي يرفض المبادرات ولا يجد الحلول لكننا نسعى إلى بقوة للمساهمة في تخفيف كل ضائقة عن الفلسطيني في غزة ومصر على حدا سواء.