الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نحالين- حصار مشدد وتنكيل واعتقالات

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 13:10 )
نحالين- حصار مشدد وتنكيل واعتقالات
بيت لحم- معا- واصلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، فرض حصار مشدد على قرية نحالين غرب بيت لحم غير مستثنية حتى الحالات الانسانية من اجراءاتها، بحسب أهالي البلدة.

وحاصرت قوات الاحتلال القرية مساء أمس في أعقاب تعرض مستوطن للطعن قرب مستوطنة "نفيه دانيال" المجاورة للقرية، وادعائه أن منفذ عملية الطعن فرّ الى قرية نحالين.

وقال محمود فنون عضو مجلس قروي نحالين لوكالة معا إن الاحتلال يمنع دخول أو خروج المواطنين من القرية حتى الحالات الانسانية، كما منع دخول الشاحنات التي تزود المحال التجارية بالمواد التموينية.

وتتواجد قوات الاحتلال بكثافة في قرية نحالين ومحيطها مستخدمة الكلاب البوليسية في عمليات البحث والدهم التي طالت عشرات المنازل اعتقلت خلالها ثلاثة مواطنين هم: محمود محمد نجاجرة (50 عاما) ونجله ناظم (27 عاما) وأحمد جودت نجاجرة (22 عاما)، كما استجوبت العشرات في أجواء شديدة البرودة.
وأفاد فنون أن جنود الاحتلال حوّلوا بعض المنازل قيد الانشاء الى ثكنات عسكرية، وأغلقوا الطرق الزراعية في القرية بالسواتر الترابية، وتسببوا بتعطّل 500 معلم عن الالتحاق بمدارسهم خارج القرية كما لم يتمكن العمال والموظفون من المغادرة للعمل.

ويدعي الاحتلال أنه يبحث عن منفذ عملية الطعن في مستوطنة "نفيه دانيال" أمس والتي أسفرت عن إصابة مستوطن بجروح متوسطة، والذي ادعى ان المنفذ تمكن من الفرار الى قرية نحالين المجاورة.