السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس العلمي يصرف المستحقات الدورية للأسر المتعففة

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 12:00 )
غزة-معا- قام المجلس العلمي للدعوة السلفية في فلسطين، بصرف المستحقات المالية الدورية "للأسر المتعففة وذوي الاحتياجات الخاصة"، والمكفولين بواسطة جمعية الشارقة الخيرية بدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأكد الرئيس العام للمجلس العلمي الشيخ ياسين الأسطل، أن هذه الكفالات تأتي في إطار الجهود الحثيثة التي تبذلها جمعية الشارقة الخيرية وبالتعاون مع المجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين للتخفيف من أعباء الأسر الفلسطينية، مقدماً الشكر والامتنان العظيم لشارقة الخير على مشاريعهم الإنسانية التي تعتبر شارقة الأمل لهؤلاء الأسر في فلسطين.

بدوره، أوضح المشرف الإعلامي محمد النباهين، أن المجلس العلمي أنهى تسليم الكفالات المالية لفئة الأسر المتعففة ضمن كفالة الأسر الممول بواسطة جمعية الشارقة بالإمارات، مشيراً إلى أن هذه الكفالات توزع بشكل دوري لتمكنهم من توفير حاجياتها الضرورية والهامة مما يخفف عن كاهلهم أعباء الحياة القاسية ولتمكنهم من العيش الكريم في ظل حالة الفقر والعوز التي أنتجها الاحتلال والانقسام والبطالة التي يعاني منها كافة الشعب الفلسطيني.

وفي ذات السياق، بين النباهين أن المجلس العلمي قام بتسليم الكفالات المالية لذوي الاحتياجات الخاصة بهدف تحقيق مبدأ المسؤولية الاجتماعية، وتوفير بعض متطلباتهم الصحية والإنسانية بقدر المستطاع والتقليل من شعورهم بالنقص والحرمان وإشعارهم بأنهم محل للاهتمام أسوةً بغيرهم داخل المجتمع الفلسطيني، منوهاً إلى أن هذه الكفالات تأتي عن فترة من 01-07-2015م إلى 31-12-2015م.

وأشار إلى أنه تم صرف الكفالات المالية لمشروع فئة "طالب علم يتيم"من أجل رفع مستواهم العلمي وتشجيعهم على إكمال دراستهم الجامعية بشكل اعتيادي وبدون أي معوقات، والاهتمام والتكافل الاجتماعي لهذه الفئة المحرومة من أجل توفير لهم حياة كريمة.

من جهتها، عبرت الأسر عن سعادتهم، داعين الله عزوجل أن يتقبل من كفلائهم هذا العمل المبارك وأن يجزيهم خير الجزاء، مقدمين عظيم شكرهم وتقديرهم للمحسنين في الشارقة الخيرية ولدولة الإمارات العربية المتحدة التي لا تألوا جهداً في الخير والإحسان الإنساني.