السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تجدد مطالبتها بتجميد اسرائيل من كافة الاتحادات الدولية

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 14:19 )

رام الله -معا- اشادت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بجهود وكلمة الزميل الصحفي محمد اللحام عضو الامانة العامة للنقابة ورئيس اتحاد الاعلام الرياضي الفلسطينيي في كلمته يوم امس في اجتماعات كونغرس الآتحاد الدولي للإعلام الرياضي المنعقد في الدوحة .


واكدت النقابة ان خطاب الزميل اللحام يعكس موقف نقابة الصحفيين الفلسطينيين بسبب الانتهاكات التي يتعرض لها الصحفيون الفلسطينيون من قوات الاحتلال .

وكان اللحام قد بين في كلمته قصور من الاتحاد الدولي للاعلام الرياضي الذي يعقد اجتماعات كونغرس الاتحاد في الدوحه بتسليط الضوء على الانتهاكات بحق الصحفيين الرياضيين في فلسطين .


وطالبهم بموقف من الانتهاكات الاسرئيلية بحق الصحفيين الاسرائيليين مشيرا لاستشهاد ثلاثة صحفيين فلسطينيين في العام الماضي وفي العام 2015 استشهد زميلين صحفيين فلسطينيين في انتهاكات واضحة ومستهدفة من قوات الاحتلال .


واضاف اللحام اتمنى ان يكون موقف شجاع من الاتحاد الدولي وتعليق عضوية اسرئيل وان تكون اوروبا التقدمية صاحبة موقف جريء ومحترم بتعليق عضوية اسرائيل فانا هنا اعبر عن هموم زملائي الصحفيين في فلسطين .


فيما شدد نقيب الصحفيين الاستاذ ناصر ابو بكر على مطالبته من النقابات العربية والدولية وعلى راسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين واتحاد الصحفيين الاوروبي وكل مؤسسات حقوق الانسان مقاطعة حكومة الاحتلال بوقف جرائمهم فورا بحق الصحفيين الفلسطينيين والوقوف الى جانب الصحفيين الفلسطينيين والافراج الفوري عن الاسرى الصحفيين وخاصة الاسير الصحفي المضرب عن الطعام منذ 78 يوما في سجون الاحتلال احتجاجا على اعتقاله الاداري في سجون الاحتلال .