الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة من النشطاء يطلقون غدا حملة النداء الأخير للتضامن مع القيق

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 09:11 )
مجموعة من النشطاء يطلقون غدا حملة النداء الأخير للتضامن مع القيق
رام الله- معا- انهى ناشطون فلسطينيون وعرب الاستعدادات لإطلاق حملة الكترونية واسعة ومكثفة تحت اسم النداء الاخير " تضامنا واسنادا للأسير الفلسطيني المضرب عن الطعام " محمد القيق" والذي دخل مرحلة الخطر بعد دخوله اليوم 78 يوما من اضرابه.

وقالت امينة الطويل احدى المتضامنات المشرفات على الحملة والناطقة باسم مركز اسرى فلسطين، إن هذه الحملة تأتي تتويجا للجهود التي بذلتها الجمعيات والمؤسسات خلال الشهريين الماضيين للتضامن مع الاسير القيق، الذى يعيش اخطر ساعات حياته نتيجة استمرار اضرابه وعدم تجاوب الاحتلال مع حقوق العادلة، ولنشر قضيته على مستويات دولية.

واضافت الطويل أن الحملة تنطلق غدا الخميس الساعة الثامنة مساءً، بثلاث لغات اساسية وهي العربية والانجليزية والعبرية ونسعى لضم اللغة الفرنسة والايطالية، ويشاك بها عدد كبير من الناشطين من فلسطين والأردن ولبنان و مصر والجزائر والمغرب وتونس وتركيا وبريطانيا وغيرها من الدول، وسيتم التغريد عبر هاشتاغ
أنقذوا_القيق باللغة العربية، وكذلك باللغة الانجليزية عبر هاشتاغ
save_alqeeq بالإضافة للغة العبرية عبر هاشتاغ
להציל_אלקיק وذلك للوصول لأكبر عدد من الناس.

وقالت الطويل " نسعى لاظهار الطابع الإنساني لقضية القيق ومقدار الظلم الواقع عليه من قبل دول الاحتلال، واستغلال التفاعل الشبابي على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر قضية القيق بشكل أوسع، ودق ناقوس الخطر وارسال نداء اخير الى كافة الجهات الدولية الرسمية لنحذرها من الانضمام للاحتلال ومشاركته في تصفية محمد القيق" . وأرسل القائمون على الحملة مطلبا واضحا بضرورة الإفراج الفوري عن الأسير الصحفي محمد القيق فورا.

وقالت الناشطة دعاء حسام من الأردن : " فكرة الحملة انطلقت من الواجب الإنساني والأخلاقي تجاه الأسرى الفلسطينيين بشكل عام ومحمد القيق بشكل خاص، حيث ارتأينا أن نقدم شيئا مختلفا وبطريقة واسعة وشاملة لكافة المختصين، لنصرة الأسير محمد القيق ونشر قضيته، وبذلك نشكل ضغطا كبيرا على الاحتلال للإفراج عنه وفضحه إن استمر في اعتقال القيق رغم دخوله مرحلة الخطر وعدم قيامه بأي عمل يستحق أسره.

أما الناشط المصري عمار مطاوع فقد عبّر عن حماسته للمشاركة في مثل هذه التظاهرة الإلكترونية وقال: " الأسرى في سجون الاحتلال هم مقاومين على أرض محتلة وواجب نصرتهم هو واجب كل مسلم بل كل انسان."