الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أطباء غزة يطالبون بمساواتهم بأطباء الضفة

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 19:52 )
أطباء غزة يطالبون بمساواتهم بأطباء الضفة
غزة-معا- اعتصم العشرات من الأطباء والكوادر الطبية والأطر النقابية التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في ساحة مستشفى غزة الأوروبي بمحافظة خانيونس مطالبين وزير الصحة ورئيس حكومة التوافق بالعمل على إنصافهم ومساواتهم بزملائهم الأطباء بالضفة الغربية.

وشارك في الوقفة كافة أطباء المستشفيات في جنوب قطاع غزة، العاملين في مجمع ناصر الطبي ومستشفى أبو يوسف النجار وكافة مراكز الرعاية الأولية في محافظتي رفح خانيونس، وذلك بحضور ممثلين عن كافة الكتل النقابية الطبية التابعة لفصائل م.ت.ف.

وقال د.معين شعت أمين سر المكتب الحركي لأطباء حركة فتح بإقليم رفح، وعضو المكتب الحركي المركزي للأطباء بالمحافظات الجنوبية، أن الوقفة الاحتجاجية تأتي رفضاً لاستمرار تجاهل حقوق الأطباء والكوادر الطبية في المحافظات الجنوبية ، والمكفولة في قانون الخدمة المدنية المعدل، داعيا لتطبيق القانون بأثر رجعي من تاريخ تطبيقه على أطباء الضفة متسائلا كيف يتم التفرقة والتجزئة بين أبناء الوطن الواحد .


وأضاف شعت: أن الكوادر الطبية في غزة تعرضت لسلسلة من الاعتداءات المباشرة من قبل الاحتلال والكثير منهم استشهد وهو يقوم بواجبه في تضميد جراح وإسعاف الضحايا، ويجب على الحكومة الوقوف إلى جانبهم وليس معاملتهم كموظفي درجة ثانية أو ثالثة.

وطالبت الأطر النقابية الطبية الرئيس محمود عباس ورئيس حكومة التوافق د.رامي الحمد الله بالعمل على إنصافهم وتطبيق قانون الخدمة المدنية وإعطائهم كافة حقوقهم في العلاوات الإدارية والمالية التي كفلها القانون.