الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هلال القدس يحضر لاطلاق معرض ربيع القدس للفن التشكيلي

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 14:48 )
هلال القدس يحضر لاطلاق معرض ربيع القدس للفن التشكيلي
القدس- معا - الناطق الاعلامي / تامر عبيدات- اجتمع في مركز الحياة للثقافة والفنون التابع لنادي هلال القدس فناني القدس التشكيليين من اجل التحضير لمعرض ربيع القدس الثاني في نيسان القادم وللتحضير ايضا لمعرض الفنان طالب دويك في المركز .
وحضر الاجتماع مديرمركز الحياة للثقافة والفنون علي الصباح والفنانين عبد الجليل الرازم وطالب دويك ويوسف الرجبي وعصام الصباح وشهاب القواسمي وسليمان منصور ، حيث قام الفنانين بداية بجولة تفقدية في انحاء المركز الذي يستضيف معرض ربيع القدس القادم .

ودار الحديث في الاجتماع عن معرض ربيع القدس الثاني بعد النجاح المبهر في المعرض الأول والمحافظة على هذا الأسم المميز الذي يضم لوحات هادفه للوطن الفلسطيني وتم التحدث ايضا عن مشاركة فنانين من مختلف انحاء فلسطين مستقبلا وسيفتح باب المشاركة لفنانين اخرين للمشاركة في المعرض القادم .

وسيكون هناك معرض للفنان طالب دويك ايضا في المركز خلال هذا الشهر والتي تحاكي لوحاته الوطنية جمال مدينة القدس ومعاناة اهلها .

ودار الحديث ايضا في الاجتماع عن تطوير الفن التشكيلي في مدينة القدس من خلال اقامة دورات للمبتدأين في مركز الحياة للثقافة والفنون .

واكد الفنان طالب دويك ان الاجتماع كان مهما جدا من اجل الخطوة القادمه ومعرض ربيع القدس الختامي في طولكرم واضاف دويك باننا سعيدين بأن وزارة الثقافة اتجهت الينا نتيجة للنشاط القوي والاعلام الجيد لهذا المعرض وجودة الاعمال والفنانين الذين شاركوا فيه وستكون هذه اخر محطه لنا في مدينة طولكرم لربيع القدس الأول .
واكد دويك على سعي الفنانين الى اشراك المزيد من الفنانين في المعارض القادمة حتى نعطي فرصه للجميع وفي نفس الوقت طرحنا رؤية مستقبلية لمجموعة ربيع القدس وهي جزء لا يتجزأ من مركز الحياة للثقافة والفنون ونادي الهلال ونحن بهذا الصدد نشكر د.باسم ابو عصب على دعمه لنا واهتمامه بالفن والثقافة وهذا اعطى حافز كبير لنا كفنانين ان نهتم بهذا الموضوع ونعطي صورة مشرفة عن الفن الفلسطيني خاصة في القدس وطبعا هناك اجندة في المستقبل ستكون متنوعة ضمن تقوية دورات الفنون ونهتم بكل شخص موهوب ونعطي فرصة للجيل الجديد من الشباب لنقوم بعمل معارض لهم وننفتح على شمال فلسطين وهناك خطة لعمل معرض فناني الشمال وفناني غزة وليكون النشاط ليس مقتصر علينا وواجبنا النهوض بالحركة الفنية لتكون بطريقة افضل تعطي صورة ايجابية عن الفن الفلسطيني .