الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غرفة تجارة بيت لحم تنظم لقاءً مع الاقتصاد والضابطة

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 16:11 )
بيت لحم -  معا - نظمت اللجنة التجارية في غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لقاءً مع مديرية الاقتصاد الوطني و الضابطة الجمركية ضم عدداً من أصحاب المنشآت التجارية و الصناعية المسجلة في عضوية الهيئة العامة.

وفي بداية اللقاء رحب سامي ثلجية نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة بالحضور مشيرا الى أهمية عقد مثل هذه اللقاءات بين ممثلي القطاع العام مع التجار و التي من شأنها أن تثير القضايا و المعيقات التي تواجههم في أعمالهم اليومية ، كما أشار ثلجية الى دور اللجان القطاعية وآلية عملها في الغرفة التجارية منذ تأسيسها عام 2013.

ومن جانبه استعرض باسم عدوان مدير مديرية الاقتصاد الوطني في بيت لحم عمل المديرية، و الخدمات التي تقدمها، وأشار الى أهمية تعزيز العلاقة مع الغرفة التجارية ، لتكون علاقة تكاملية من شأنها تنشيط الحركة التجارية، كما وتحدث عن نية المديرية في تحديث لجنة تخصصية تحت مسمى " لجنة تنظيم السوق " لتنظيم العمل التجاري.

خلال اللقاء أثار التجار مشاكل بطاقة البيان، والتسعيرة، وتسجيل العلامة التجارية، وطالبوا المديرية بايجاد الحلول المناسبة لحماية مصالحهم.

وتحدث النقيب فادي مخارزة من الضابطة الجمركية عن أهمية وجود ارسالية مع البضاعة عند نقلها حيث اثار التجار مشكلة التهريب و التهرب الضريبي التي من شأنها التأثير سلباً على الحركة التجارية.

وفي نهاية اللقاء أكد عدوان على دور وزارة الاقتصاد في حماية التاجر و المُصَنِّع و المستهلك في محافظة بيت لحم.