السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الريادي العربي يطلق مخيم تدريب رواد فلسطين

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 18:00 )
الريادي العربي يطلق مخيم تدريب رواد فلسطين

نابلس - معا - احتفل الريادي العربي يوم الثلاثاء بإطلاق مخيم تدريب رواد فلسطين والذي يعقده للعام الثاني على التوالي في مدينة نابلس.


حيث نظم الريادي العربي هذا التدريب والذي يمتد لخمسة أيام بالشراكة مع مؤسسة سبارك للتدريب والإستشارات، وبتمويل من الحكومة الكندية، وبالشراكة مع بنك القدس، وشبكة معا الإخبارية، وبرنامج تطوير القطاع الخاص المنفّذ في الأراضي الفلسطينية من قبل الـGIZ بتمويل من الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية BMZ، وذلك في المعهد الكوري الفلسطيني المتميز لتكنولوجيا المعلومات في جامعة النجاح الوطنية.


يهدف التدريب لدعم وتطوير مهارات رواد الأعمال في المجالات الهامة لبناء شركة ناشئة، مثل بناء خطة عمل، وخطة تسويق استراتيجية، وميزانية، وتأمين تمويل، وأخيراً في مجال تحسين مهارات عرض الأعمال على المستثمرين بهدف الحصول على تمويل.


حيث أضافت الأستاذة رانية غوشة الجابر، المؤسس الشريك للريادي العربي: "نفخر اليوم بإطلاق التدريب للمرة الثانية خلال عام، ونحن نعتز بحضور 51 من رواد الأعمال بنسبة 30% منهم رياديات أعمال. استثمرنا 90 ألف دولار العام الماضي في أربعة شركات ناشئة من خريجي المخيم التدريبي، ونطمح اليوم لنرى شبابنا الفلسطيني يأخذ خطوات إيجابية بناءة على طريق الريادة، هؤلاء هم بناة المستقبل والجيل الذي سيغير دعامات الاقتصاد الوطني من خلال الابداع والابتكار".


بدوره أضاف السيد مهند هيجاوي الرئيس التنفيذي لشركة سبارك وعضو مجلس إدارة الريادي العربي: "شبابنا يذخر بالطاقات ونعمل معهم اليوم يداً بيد لتوجيههم وبناء قدراتهم لإطلاق شركاتهم الناشئة ومشاريعهم المبتكرة. هذا هو السبيل لبناء مستقبل لشبابنا ولخلق فرص عمل من الشباب للشباب".


وفي الافتتاح أضاف سميح صبيح مدير عام بنك القدس، الراعي الرئيسي للمخيم: "إن بنك القدس سيقوم بمتابعة هذه المشاريع بعد إطلاقها وتقديم الدعم المستمر لها".


كما أضاف الدكتور عدنان ملحم، نائب رئيس جامعة النجاح: "هذا هو الوقت لتشغيل طاقاتكم وكل ماتعلمتموه في سبيل بناء مستقبل لكم".


يُذكر أن هذا هو التدريب التاسع في سلسلة التدريبات الداعمة لبناء القدرات والمهارات الريادية والذي يعقده الريادي العربي خلال ثلاثة أعوام، استثمر فيها أكثر من مليون دولار في 14 شركة فلسطينية رائدة.