الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشراوي تؤكد على العلاقات الوثيقة مع دول أمريكا اللآتينية

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 17:47 )
رام الله -  معا - أكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.حنان عشراوي، اليوم الأربعاء، على تقدير وامتنان شعبنا الفلسطيني وقيادته لدول أمريكا اللاتينية على مواقفها الشجاعة والأخلاقية للقضية الفلسطينية ودعمها المتواصل لأبناء شعبنا، مشيدة بالعلاقات التاريخية التي تربط فلسطين بمجموعة هذه الدول.

جاء ذلك خلال لقاء وداع أقامته عشراوي للسفير البرازيلي لدى دولة فلسطين باولو فرانكا بمناسبة انتهاء مهامه، بحضور ممثلي دول كل من المكسيك والإكوادور والأرجنتين وتشيلي والاروغواي، وذلك بمقر منظمة التحرير في رام الله، حيث أشادت بأدائه المتميز وتمنت له النجاح في مهامه ومساعيه المستقبلية، وحثّته على مواصلة العمل دعما للقضية والشعب الفلسطيني من خلال مناصبه اللآحقة.

وثمنت عشراوي دعم دول أمريكا اللاتينية للحقوق الفلسطينية المشروعة سياسيا على الساحة الدولية، إضافة الى دعمهم المادي الذي يقدموه لأبناء شعبنا ولدورهم القوي في فضح الانتهاكات الاسرائيلية. وشددت على أهمية ان تقوم هذه الدول بلعب دور سياسي فاعل ومتقدم لما فيه مصلحة السلام والاستقرار في المنطقة.

من جانبه عبر  فرانكا عن سعادته بهذا اللقاء الودي والحميمي وبالفترة المميزة التي قضاها أثناء عمله في فلسطين وأكد على أنه سيبقى على تواصل وسيعمل ما بوسعه لدعم ومساندة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.فيما أكد ممثلو دول أمريكا اللاتينية على أهمية التنسيق والتعاون المشترك، وتوطيد العلاقات المستقبلية في جميع المجالات.