الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قبرص: مهرجان تضامني لدعم حقوق فلسطيني الداخل

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 21:31 )
القدس -  معا - قامت الجالية الفلسطينية في قبرص بالتعاون مع سفارة دولة فلسطين باحياء اليوم العالمي للتضامن مع فلسطينيي الداخل، من خلال اقامة مهرجان جماهيري في مدينة لارنكا القبرصية بحضور سفير دولة فلسطين وطاقم السفارة.

في كلمته خلال الحفل أكد عضو المكتب السياسي لحزب أكيل خروسنتو زانتو الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والاستقلال ، والتضامن مع فلسطينيي الداخل من أجل المساواة والعدالة الاجتماعية، كما أكد على ثبات الموقف القبرصي والحزبي من القضية الفلسطينية رغم كافة المتغيرات.

من جانبة سفير دولة فلسطين د. وليد حسن استعرض نضال ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل منذ النكبة الى يومنا هذه، معددا كل اشكال العنصرية والاضطهاد التي تمارس بحقهم من قبل الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة ، بما في ذلك مصادرة الاراضي وهدم المنازل ،وحرمانهم من حقوقهم في كافة مجالات الحياة من أجل اقتلاعهم من وطنهم الاصلي. رغم كل تلك الممارسات العنصرية من دولة اسرائيل التي تدعي أكبر كذبه في العالم حول الديمقراطية والمساواة والقيم الحضارية ، أزاء أكثر من 20% من سكانها العرب الفلسطينيين ، فان صمود وكفاح ابناء الداخل لم يتوقف" ، ويبقى يتعزز داخليا ودوليا حتى استرداد كافة الحقوق في المساواة والحرية والكرامة الانسانية. قال السفير.

تخلل المهرجان فقرات من الرقص الفلكلوري الشعبي الفلسطيني ، وقصائد من الشعر الفلسطيني باللغتين العربية والانجليزية.