السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معسكر الآيكيدو الرابع يتواصل في نادي أبناء بيت حنينا

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 17:52 )
معسكر الآيكيدو الرابع يتواصل في نادي أبناء بيت حنينا
القدس- معا : تواصل الخبيرة اليابانية ماكيكو ساكوراي في نادي أبناء بيت حنينا أعمال المعسكر التدريبي الرابع لفن الايكيدو الياباني العريق، بأشراف الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية برئاسة جهاد عويضة وتجمع قدسنا للاتحادات والألعاب الرياضية بإشراف أمين عام التجمع المهندس محمد صبيح والمدربين حامد أبو شمسية وأمير أبو شمسية.

وصرح المهندس محمد صبيح "أحد مدربي الايكيدو": ان المعسكر سيستمر لمدة خمسة أيام متتالية بواقع أربع ساعات يوميا الفترة الأولى للأطفال الناشئين من كلا الجنسين والفترة الثانية للمتقدمين والشباب , هذا ويمتاز معسكر هذا العام بزيادة مضطردة في عدد المشاركين .
فيما يشهد يوم الجمعة القادم ختام المعسكر بعمل اختبارات متتالية الأول للناشئين ومن كلا الجنسين والثاني للشباب والرجال وبإيعاز من رئيس الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة سيتم عمل اختبار آخر هو اختبار فحص مستوى للمتدربين القدامى الذين لم يخضعوا من قبل لاختبار من قبل الخبراء اليابانيين المخولين لعمل هذه الاختبارات ومن أجل الوقوف على المستوى الذي وصلوا إليه ومنحهم الدرجة الدولية التي يستحقونها.

فيما حضر تلفزيون فلسطين وعمل فيلم وثائقي عن رياضة الأيكيدو في القدس خاصة وفي نادي أبناء بيت حنينا وأجرى لقاءات مع الخبيرة اليابانية ماكيكو ومع مدرب الأيكيدو في نادي أبناء بيت حنينا ومع رئيس الأكاديمية الفلسطينية للفنون القتالية جهاد عويضة ومع رئيس نادي أبناء بيت حنينا ضرار محسن والذي أبدى استعداده لدعم كل الفنون القتالية كونه تلاقي إقبالا كبيرا بين الأهالي في القدس كونها تهذب العقل قبل الجسم.
ويعتبر نادي أبناء بيت حنينا مميزا من حيث تنوع الغنون القتالية بشكل مميز حيث تمارس في النادي فنون الجودو والكاراتيه والآيكيدو والكابويرا وألتاي