الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء التشريعي يضعون وفدا ألمانيا بصورة الأوضاع

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 20:16 )
أعضاء التشريعي يضعون وفدا ألمانيا بصورة الأوضاع
رام الله - معا -  استقبل أعضاء المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الأربعاء وفدا برلمانيا من جمهورية ألمانيا يمثل نواب من عدة أحزاب سياسية في ألمانيا، وذلك في مقر المجلس في مدينة رام الله، حيث كان في استقبالهم كل من النواب عبد الله عبد الله ومصطفى البرغوثي وقيس عبد الكريم وبيرنارد سابيلا ووليد عساف وزير هيئة مقاومة الاستيطان والجدار، بحضور إبراهيم خريشه أمين عام المجلس التشريعي الفلسطيني.

أعضاء المجلس وضعوا الوفد الضيف بصورة التطورات في المنطقة وبخاصة ما تمارسه إسرائيل من جرائم بحق أبناء شعبنا الفلسطيني، وما وصل إليه الشباب الفلسطيني من انعدام الأمل بعملية السلام أو برغبة الجانب الإسرائيلي في المضي نحو حل الدولتين.

كما تحدث أعضاء التشريعي بالأرقام عن استمرار حكومة نتنياهو بالبناء الاستيطاني واستمرار عملية مصادرة الأراضي وهدم البيوت وعزل القرى والمدن الفلسطينية بعضها عن بعض ما يؤكد على نجاح إسرائيل في خلق وقائع جيدة على الأرض، بسبب تقاعس المجتمع الدولي .

كما أشار النواب إلى الجرائم التي يرتكبها الاحتلال بحق أبناء شعبنا وما تمثله من انتهاك خطير ويومي لحقوق الإنسان الفلسطيني والتي ترتقي إلى جرائم حرب، وبخاصة الإعدامات الميدانية وسياسة العقاب الجماعي والاعتقال الإداري واعتقال الأطفال، بالإضافة إلى التمييز العنصري عبر سن قوانين عنصرية خاصة بالشعب الفلسطيني، وأيضا احتجاز جاثمين الشهداء ومنع ذويهم من دفنهم.

وطالب النواب ألمانيا بالاعتراف الرسمي بالدولة الفلسطينية والضغط على إسرائيل عبر دول الاتحاد الأوروبي لاحترام القانون الدولي ووقف الاستيطان والعودة إلى طاولة المفاوضات.

الوفد البرلماني الألماني أكد بدوره رفض ألمانيا للاستيطان وتمسكها بحل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية.