الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تحتفل بتكريم مديرها محمد الحواش

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 13:00 )
أريحا -  معا - كرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار محمد الحواش  بمناسبة إنهاء عمله مديراً لتربية أريحا وانتقاله للعمل مديراً لمديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

كما واستقبلت أيوب عليان والمكلف بادارة مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار وذلك في حفل أقامته المديرية  صباح أمس الأربعاء وبحضور أسرة التربية والتعليم والمؤلفة من النائب الفني د.بسمات سالم والنائب الإداري خضر أبو بشارة ورؤساء الأقسام وموظفي مديرية التربية والتعليم و مدراء المدارس وعدد من الهيئات التدريسية.

وفي بداية الحفل الذي تولت عرافته المشرفة التربوي نادية ربيع, ألقت  بسمات سالم النائب الفني لمدير التربية والتعليم, كلمة باسم أسرة مديرية التربية و التعليم في محافظة أريحا والأغوار، أشارت فيها إلى صفات القائد الكبير والصديق والتي تمثل بها  محمد الحواش.

وأشادت بعطائه وتفانيه وإخلاصه الذي تميز فيه على مدار سنوات عمله في محافظة أريحا والأغوار فكان خير السلف, الذي تعلمنا منه الكثير , في تواضعه و محبته للآخرين و في احترامه و أدبه و لطفه مع الجميع و في مهنيته العالية و التي جعلت منها مثالا يحتذى به.

كما و القى الحواش كلمة، ثمن فيها جهود كل أسرة التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار والتي اعتبرها أسرته الأولى . مشيراً إلى سنوات العمل و التي أمضاها في العمل في قطاع التربية والتعليم والتي اعتبرها أجمل سنيين حياته.

 وعبر عن سعادته لتواجده اليوم بين زملائه ورفاق دربه و الذين كانوا و مازالوا مثالا يحتذى به للإخلاص و التفاني في العمل.
 
و بين الحواش أن أسرة التربية و التعليم تحمل أقدس رسالة و هي رسالة العلم . و التي هي أمانه على عاتقنا جميعاً من اجل بناء دولتنا الفلسطينية و الأجيال القادمة.

كما رحب الحواش بمدير التربية والتعليم الجديد  ايوب عليان، مشيراً إلى أن عليان ذاع باع طويل وخبرة تربوية وقاعة عالية جداّ وانه هو الأجدر على إكمال مسيرته التربوية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا والأغوار.
 
بدوره عبر عليان عن سعادته لتكليفه العمل في مديرية أريحا. ومشيراً إلى مصلحة الوطن والمسيرة التعليمية تتطلب منا جميعاُ العمل معاً و التكاتف من اجل النهوض و تطوير المسيرة التعليمية.
 
كما نوه عليان إلى الإنسان يترك بصمة أينما حل وان  محمد الحواش ترك بصمة تربوي بارزة كلنا نحترمها و نحترم انجازاته في تطوير و مسيرة التعليم في محافظة أريحا و الأغوار .

وشكر عليان الحواش و أسرة التربية و التعليم على الاستقبال الرائع معبراً عن سعادته لتواجده بين هذه الأسرة التربوية الرائعة.

هذا و تولى عرافة الحفل المشرفة التربوي نادية ربيع, وفي ذات السياق كرم مدراء المدارس الخاصة و الحكومية  محمد الحواش , وألقى  نصوح مطاوع (مدير مدرسة علي بن ابي طالب الثانوية للذكور)كلمة عبر فيها عن شكر و تقدير مدراء و مديرات المدارس للأستاذ الحواش والذي استطاع بحكمته و أخلاقة العالية و عطائه إدارة المسيرة التعليمية في محافظة أريحا و الأغوار باقتدار والوصول بها إلى بر الأمان.
 
بدوره عبر الأب ماريو حدشيتي ( مدير مدرسة التراسنطة ) والذي ألقى كلمة المدارس الخاصة , عن عميق شكره و اعتزازه بالأستاذ محمد الحواش , و الذي كان مثالاً للمسؤول المخلص و الإنسان الراقي و الخلوق , المعطاء و الذي كان يؤثر العمل في كل الأوقات حتى في أوقات راحته , فكان نعم الأخ و الصديق و القدوة . و أننا على دربه سائرون.

كما رحب حدشيتي بأيوب عليان و الذي أشاد بخبرته التربوية الطويلة و أتمنى له التوفيق في إدارته لمسيرة التعليم في محافظة أريحا و الأغوار.
 
و في نهاية الاحتفال تم تقديم الهدايا والدروع التقديرية للحواش و عليان ,وسط تصفيق وترحيب عميق من الحضور.