الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير ابراهيم عرفة يعاني من تضخم بالشرايين

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 12/02/2016 الساعة: 10:05 )
الأسير ابراهيم عرفة يعاني من تضخم بالشرايين
بيت لحم- معا- كشف محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين كريم عجوة، صباح اليوم الخميس، أن الأسير إبراهيم عرفة (24 عاما) من محافظة بيت لحم الموجود في سجن عوفر والمعتقل منذ 2/4/2014، يمر بوضع صحي صعب، حيث يعاني من تضخم بالشرايين ووضعه الصحي صعب، وبحاجة الى رعاية صحية وعلاج حقيقي للحد من هذا المرض النادر والمعقد.

وأوضح عجوة أن صحة الأسير عرفة تراجعت بشكل ملحوظ خلال الفترة الماضية، وأن التضخم يتركز في الرجل اليسرى، والتي أصبح يظهر عليها علامات المرض بشكل واضح، وأن لون الشراين تغير بشكل ملحوظ، والأوجاع الآلام ترافقه بشكل متواصل.

وبين أنه يتم إعطاء إبراهيم بعض المسكنات، ولكنها لا تحدث أي تطور على علاجه، خصوصا انه بحاجة الى علاج خاص وسريع، وان الإعتماد على المسكنات يؤدي الى خلق بيئة مناسبة لتطور المرض وتفاقمه.

وأضاف عجوة "كما ان إبراهيم يعاني من مرض جلدي ظهر لديه قبل عام ونصف، ويتمثل في كتلة جلدية وبثور، وصفها أطباء السجن أنها من أصعب الأمراض".

وطالب بضرورة الإسراع في تقديم العلاج للأسير عرفة، والتعامل مع حالته بجدية، وان يقدم له العلاج المطلوب من قبل أطباء متخصصين، حتى يستعيد الأسير صحته ويتغلب على هذا المرض الصعب والخطير.