الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزيرة الاقتصاد ورئيس الوزراء الأردني يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 11/02/2016 الساعة: 20:01 )
وزيرة الاقتصاد ورئيس الوزراء الأردني يبحثان التعاون المشترك
عمان - معا - أكدت وزيرة الاقتصاد الوطني عبير عودة اليوم الخميس، على اهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الاردن وفلسطين، جاء ذلك خلال لقائها رئيس الوزراء الاردني د.عبد الله النسور في مكتبه برئاسة الوزراء، ونقلت الوزيرة الفلسطينية تحيات الرئيس محمود عباس ورئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله .

واشارت الوزيرة خلال الاجتماع الذي جرى بحضور وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية المهندسة مها علي وعدد من المسؤولين الأردنيين، الى ان التبادل التجاري بين الاردن وفلسطين ما زال متواضعا ودون المستوى المطلوب، مؤكدة على أهمية تعزيزه الى مستوى الطموحات والامكانات المتوفرة واهمية تفعيل اللجنة العليا الاردنية الفلسطينية المشتركة.

واطلعت عودة رئيس الوزراء الاردني، على المعيقات التي تواجه السلع والصادرات الفلسطينية نتيجة للإجراءات التي تتخذها سلطات الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره اكد النسور على الدعم الأردني لفلسطين والحرص على تعزيز التعاون بين الجانبين في المجالات كافة لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية، مشيرا الى ان الأردن يشكل بوابة فلسطين على العالم الخارجي.

وابدي النسور استعداد الأردن للمساعدة في إزالة المعيقات والتحديات التي تواجه الصادرات والسلع الفلسطينية على المعابر.

وفي ذات السياق عقدت الوزيرة عودة لقاءاً ثنائياً مع وزيرة الصناعة والتجارة والتموين الأردنية م.مها علي في مقر وزارة الصناعة والتجارة والتموين، حيث تم مناقشة العديد من القضايا الثنائية المشتركة، وبحث آليات تطوير التعاون بين الوزارتين وآليات زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وقدمت عودة التهنئة للجانب الأردني على الانتهاء من تركيب (السكانر) على جسر الملك حسين الذي سيمكن من إستخدام الحاويات التجارية في عملية التصدير الفلسطيني إلى الخارج ، الأمر الذي سينعكس إيجاباً على زيادة وسهولة انسياب البضائع من ناحية، ومن ناحية أخرى على التقليل من التكلفة، والوقت والحفاظ على جودة ونوعية المنتجات الأمر الذي سيزيد من قدرتها التنافسية .

هذا وتم أيضاً البحث في جدول أعمال اللجان المشتركة بين البلدين التي تقرر أن تعقد اجتماعها الدوري في الأردن تحت رعاية ملكية سامية لتعزيز التعاون الثنائي ولمتابعة ما تم الاتفاق عليه.