الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالفيديو- استقبال اسطوري للفدائي في الجزائر

نشر بتاريخ: 11/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 12:36 )
بالفيديو- استقبال اسطوري للفدائي في الجزائر
بيت لحم - معا - متابعة عمر الجعفري : وصل ظهر اليوم المنتخب الوطني الفلسطيني الى العاصمة الجزائرية قادما من عمان للقاء المنتخب الاولمبي الجزائري الشقيقي يوم الاربعاء 17/2/2016 وقد وصفت عددا من وسائل الاعلام حفل استقبال الفدائي في الجزائر" بالاسطوري " فيما وصل في وقت مبكر اللواء جبريل الرجوب والفنان محمد عساف الى السفارة الفلسطينية حيث نقل ان عساف سيحيي حفلا فنيا وطنيا في العاصمة الجزائرية .

وضم الوفد الفلسطيني 25 لاعبا، بالإضافة إلى الأطقم الفنية والطبية والإدارية، ويقيم المنتخب الفلسطيني بفندق "الورود" بالبليدة إلى غاية يوم الأحد المقبل، ثم يتحوّل للإقامة بالمركز التقني لسيدي موسى. أما التدريبات فستكون على أرضية ملعب تشاكر خلال إقامته بفندق الورود بالبليدة. بينما ستكون تدريباته عند تنقله إلى المركز التقني لسيدي موسى داخل ملاعب وصالات هذا المرفق وفق ما ذكرت الشروق الرياضي الجزائرية .

وضمت التشكيلة الفلسطينية كل من :
توفيق علي، غانم محاجنة، رامي حمادنه، في حراسة المرمى، عبد اللطيف البهداري، تامر صلاح، فادي سلبيس، مصعب البطاط، مؤمن غبارية، يوسف الاشهب، عبد الله جابر، محمود ضيف الله، احمد الزريقي، في الدفاع، هشام الصالحي، محمد يامين، عدي خروب، سامح مراعبة، محمد مراعبة، محمود ابو وردة، تامر صيام، محمد درويش، خضر ابو حماد، جوناثان سووريا، بابلو تامبورينو، في الوسط، احمد ابو ناهية، قاسم محاميد، في الهجوم.

وأضافت يٌحظى أشبال المدرب عبد الناصر بركات، حصة تدريبية واحدة على أرضية ملعب 5 جويلية الأولمبي، الذي سيحتضن المواجهة الودية، وذلك يو24 ساعة قبل موعد المباراة.

وتحضيرا لهذه المواجهة الودية التاريخية، بين المنتخبين الأولمبيين الجزائري والفلسطيني، انعقد الأربعاء اجتماع تنسيقي بمقر وزارة الشباب والرياضة، حضره ممثلون عن الوزارة الوصية والفاف واللجنة الأولمبية الجزائرية. فضلا عن يوسف قارة مدير المركب الأولمبي محمد بوضياف.
وأكد مدير المركب الأولمبي يوسف قارة، أن ملعب 5 جويلية لاستضافة المباراة الودية بين المنتخبين الأولمبيين الجزائري والفلسطيني.

وقال قارة في تصريح نقلته وكالة الأنباء الرسمية:" كل مدرجات ملعب 5 جويلية هي جاهزة لاستقبال الجماهير، بمناسبة لقاء الجزائر وفلسطين التاريخي، والدخول سيكون مجانيا، على أن تفتح الأبواب بداية من الساعة 12 زوالا".

وصول أول وفد من الصحافيين الفلسطينيين
وصل وفد صحافي فلسطيني يتكون من 5 صحافيين، صبيحة يوم امس الأربعاء إلى الجزائر، وذلك من أجل تغطية المواجهة الودية التاريخية بين الجزائر وفلسطين. وتم تخصيص مركز غرمول بأول ماي العاصمة مكانا لإقامتهم.

وأوضح بيان صادر عن خلية الإعلام لوزارة الشباب والرياضة، أن وفد ثاني من الصحافيين الفلسطينيين مشكل من 6 صحافيين، منتظر وصوله يوم الجمعة المقبل.

استدعاء 22 لاعبا جزائريا :
أعلن الناخب الوطني بيير أندري شورمان، الخميس، عن قائمة تضم 22 لاعبا تأهّبا للمباراة الودية وتأتي المباراة بالنسبة للاولمبي الجزائري استعدادا لخوض أولمبياد مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية .

وفيمايلي قائمة اللاعبين الموجّهة لهم الدعوة:
عبد القادر صالحي، فريد شعال، أسامة متحزم، مرباح غاية، رؤوف بن غيث، محمد رضا حلايمية، نور الإسلام صلاح، أيوب عبدلاوي، ميلود ربيعي، رياض كنيش، رضوان شريفي، الهواري فرحاني، زين الدين فرحات، خليل سماحي، محمد بن خماسة، زكريا دراوي، أسامة شيتة، زكريا حدوش، بن طاهر مزيان، عبد الكريم أمقران، محمد بن قابلية، إسلام بكير.

حكام اللقاء :
وقع اختيار الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، على الحكم الدولي فاروق حواسنية ويساعده الحكمين براهيم الحملاوي ونبيل بونوة، بينما سيكون الحكم الرابع لطفي بوكواسة. أما محافظ المباراة فهو يوسف بن مجبر.

وتدخل هذه المواجهة في إطار استعدادات المنتخب الجزائري للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريو دي جانيرو، وهي أول مباراة لأشبال الناخب الوطني أندري بيار شورمان، منذ تحقيقهم التأهل مطلع شهر ديسمبر الماضي.