الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول أممي لـ معا:أمن غزة طلب تصريحا لمغادرتي "إيرز"

نشر بتاريخ: 12/02/2016 ( آخر تحديث: 12/02/2016 الساعة: 15:04 )
مسؤول أممي لـ معا:أمن غزة طلب تصريحا لمغادرتي "إيرز"
غزة - معا - قال مدير منظمة الصحة العالمية في قطاع غزة د.محمود ظاهر، اليوم الجمعة، إن الأجهزة الأمنية بغزة المتواجدة على حاجز 4/4 منعته أمس الخميس، من المغادرة لإجراء اجتماعات لتسهيل حركة مرور المرضى، عبر معبر بيت حانون "ايرز" الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

وأضاف ضاهر في حديث لمراسل معا: "وصلت أمس الخميس الساعة 10 صباحا إلى حاجز 4/4 التابع للأجهزة الأمنية في غزة، وطلبوا مني تصريحا من وزارة الداخلية بغزة للمغادرة عبر حاجز بيت حانون "إيرز"، ومنذ أسبوعين طُلب من موظفي الأمم المتحدة الحصول على تصريح من وزارة الداخلية للمغادرة".

وتابع :" هذه هي المرة الأولى التي تطلب فيها الأجهزة الأمنية تصاريحا للمغادرة، وطلبت الأمم المتحدة شهرا لدراسة الطلب، لكن بالأمس عندما توجهت للحاجز تحدث الضابط المتواجد انه يجب حل المشكلة مع الداخلية".

وأردف ظاهر قائلا: "بعد اتصالات وتأخير لمدة ساعة، قال لي الضابط يمكنك أن تترجل من السيارة مثل باقي المواطنين وتذهب إلى أي مكان تريده، لكن بعد هذه الإجراءات عدت إلى غزة".

وأشار المسؤول الأممي، إلى أن المتّبع سابقا أن يترجل السائق من السيارة، لانهاء اجراءات السفر على الحاجز مع الأجهزة الأمنية بغزة، وقال:" كنت ذاهبا إلى اجتماع لمناقشة حركة المرضى وتسهيل مرورهم عبر معبر "إيرز" للحصول على حقهم في العلاج".