الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تظاهروا رفضا لشارع استطياني- الاحتلال يهدد مواطني عزبة الطبيب

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 08:13 )
تظاهروا رفضا لشارع استطياني- الاحتلال يهدد مواطني عزبة الطبيب
قلقيلية- معا - اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية عزبة الطبيب شرق قلقيلية، وهددت المواطنين بالعقاب وتخريب ممتلكاتهم ردا على تظاهرهم على شارع رقم (55)، بعد ظهر الجمعة، رفضا لمشروع فتح شارع استيطاني على أراضي مواطني عزون وعزبة الطبيب والنبي الياس.

وأكد بيان طبيب، رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب، لمراسل معا أن قوات الاحتلال اقتحمت القرية، وداهمت عددا من المنازل، واستجوبته وفتشت منزله، عقابا له وللمواطنين لتظاهرهم رفضا لفتح الشارع الاستيطاني على أراضيهم.

وقال رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب لـ معا: "أحد ضباط جيش الاحتلال عرف عن نفسه أنه نائب قائد منطقة قلقيلية، وأبلغني أن الاحتلال لن يقبل أن تتكرر تظاهرات أهالي عزبة الطبيب والنبي الياس على شارع رقم (55)، وسيتم اتخاذ اجراءات عقابية بحقي ونسف منزلي في حال استمريت في التنسيق للتظاهرات".

وأشار طبيب إلى أن تظاهرة، الجمعة، هي سلمية شارك فيها نشطاء في مقاومة الجدار والاستيطان ونشطاء سلام إسرائيليين، قطعت شارع رقم (55) بإتجاه الأراضي المنوي مصادرتها لصالح الشارع الاستيطاني.

وألمح رئيس مجلس قروي عزبة الطبيب إلى أن المواطنين مصرين على رفض مشروع الشارع الاستيطاني والاستمرار في الفعاليات السلمية، للتعبير عن رفضهم لمصادرة أراضيهم لصالح شق الشارع.

يذكر أن، الاحتلال أعلن عن نيته مصادرة أكثر من 100 دونم تعود لمواطني بلدة عزون وقريتي النبي الياس شرق قلقيلية، لشق شارع استيطاني، يرتبط في نهايته مع شارع (55)، مما لاقى احتجاجا كبيرا من أصحاب الأراضي والمواطنين للمشروع.