الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية في الاردن

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 10:27 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، صباح اليوم، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية من العاصمة الاردنية عمان.

وقد وصل الى القدس 50 شخصا من ابناء الكنيسة الارثوذكسية في الاردن من عدد من الكنائس في عمان في زيارة حجيج للقدس ولكافة الاماكن المقدسة في فلسطين.

وبدأت مسيرة الحج صباح اليوم من باب الاسباط حيث كنيسة القديسة حنة، وسار الوفد في طريق الالام حيث كان المطران عطا الله حنا يقرأ في كل مرحلة فصلا من الانجيل المقدس، ولدى وصول مسيرة الحجاج الى باحة كنيسة القيامة رحب بهم مجددا المطران وجال واياهم داخل الكنيسة، مقدما بعض الشروحات والتوضيحات حول اهم المواقع الهامة داخل كنيسة القيامة.

واختتمت الجولة داخل كنيسة القيامة بقراءة انجيل القيامة امام القبر المقدس، ومن ثم انتقل الجميع الى الكاتدرائية واستمعوا الى حديث روحي من سيادة المطران.

وقد قدم المطران بعض التأملات الروحية من وحي زيارة القدس واماكنها الدينية، مبرزا اهمية المدينة المقدسة روحيا ودينيا وتراثيا وتاريخيا، واعرب عن سعادته بزيارة الوفد وترحيبه بهم وتأكيده على اهمية مثل هذه الزيارات، التي من خلالها نؤكد انتماءنا وارتباطنا الروحي بمدينة القدس ومقدساتها وتاريخها وهويتها الروحية والوطنية.