الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طوباس الخيرية تستضيف السفير التشيكي

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 15:55 )
طوباس الخيرية تستضيف السفير التشيكي
طوباس- معا- استضافت جمعية طوباس الخيرية، اليوم السبت، السفير التشيكي لدى دولة فلسطين راديك روبس، ومنسقة المشاريع التشيكية سلفنا بافلاسوفا، لمناقشة المشاريع المنفذة بتمويل من الممثلية، بداية ببناء قدرات النساء في الاشغال اليدوية وتسويقها والخدمة الاجتماعية والقانونية، وحاليا مشروع تصميم المجوهرات الذي سينفذ صيف هذه السنة.

وبحث ريدك زيارة وزير الخارجية التشيكية إلى المحافظة، والتي ستكون جزء من زيارة رسمية لفلسطين في شهر نيسان المقبل للتعرف على طوباس ومؤسساتها والمشاريع المنفذة فيها.

واثنت رئيسة جمعية طوباس الخيرية مها دراغمة، الممثلية التشيكية على دعمها المتواصل للجمعية والمحافظة، ورحبت بالوزير وزيارته المرتقبة لتعريفه على الجمعية ومرفقها وبرامجها العديدة والمشاريع المنفذة بالشراكة مع الممثلية التي كان لها الاثر الكبير في تحسين وضع النساء في طوباس، واشاد يوبز بالجمعية وادائها المتميز في تنفيذ المشاريع الصغيرة وتحقيق الاثر المتوقع منها رغم شح التمويل.

وشكرت نائب الرئيسة نهى صوافطة، السفير التشيكي على جهودهم في دعم الجمعية ومؤسسات طوباس، التي حسنت من ادائها في خدمة المواطنين وتحسين سبل العيش الكريم واكدت على ضرورة استمرار الدعم التشيكي للمنطقة.

وقال روبس إن محافظة طوباس تعتبر ذات أولوية ضمن المشاريع التشيكية، وتجربة الطاقة الشمسية ومصنع المحولات الكهربائية أعطت نتائج ملموسة على اداء قطاع الطاقة بالمحافظة.