الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

عضو الثوري شتيوي: مستمرون بنهج المقاومة الشعبية ضد اﻻحتلال

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح حسن شتيوي، على أن استمرار تنظيم المسيرات السلمية هو استمرار لنهج المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي.

وقال شتيوي في حديث لإذاعة "موطني" اليوم السبت:" إن استمرار المسيرات الشعبية السلمية هو استمرار وتطوير لنهج المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي، مؤكداً على ضرورة مشاركة الجميع في هذه المظاهرات التي تنطلق في نقاط التماس مع العدو، وتلحق بالاحتلال خسائر كثيرة.

وحول مسيرة كفر قدوم التي تنطلق يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع والتي شارك بها شتيوي أمس، قال:" إن مسيرة كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة لجدار الفصل العنصري والاستيطان، والمطالبة بفتح الشارع الرئسي المغلق منذ أكثر من عشر سنوات، تميزت باستمرار الزخم الذي بدأت به من حيث عدد المشاركين، مؤكداً أن ذلك الزخم في تصاعد مستمر، وأن أهالي القرية والمشاركين من خارجها لم يتوانوا عن المشاركة لمواجهة الاحتلال الاسرائيلي والدفاع عن حقوقهم.

وأشار شتيوي إلى أن مسيرة كفر قدوم التي انطلقت أمس، شهدت مشاركة حاشدة من سكان القرية ومن خارجها، لافتاً إلى مشاركة عدد من المتضامنين الأجانب في المسيرة.

وأوضح شتيوي أن إغلاق جيش الاحتلال الاسرائيلي، شارع القرية الرئيسي، يكبد سكانها مبالغ مالية وخسائر يومية نتيجة اضطرارهم، لقطع مسافات إضافية، من أجل الوصول إلى القرى والمدن المجاورة لهم.