الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتابان قانونيان جديدان للكاتب الدكتور طلال أبو عفيفة

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 21:15 )
كتابان قانونيان جديدان للكاتب الدكتور طلال أبو عفيفة
القدس- معا- صدر قبل أيام عن دار وائل للنشر والتوزيع الأردنية، كتابان قانونيان جديدان للكاتب د. طلال أبو عفيفة، وحمل الأول عنوان "جرائم الاعتداء على الأشخاص" والثاني عنوان "جرائم الاعتداء على الأموال"، وهما كتابان دراسيان من المقررات الدراسية في كليات الحقوق.

ويقع كتاب "جرائم الاعتداء على الأشخاص" في 530 صفحة من الحجم المتوسط، ويشمل سبعة أبواب على النحو التالي: جرائم القتل، جرائم الإيذاء، جرائم القتل والإيذاء المبرَّر، جرائم الإجهاض، جرائم العرض "اغتصاب وهتك عرض وزنا وأفعال منافية للحياء" جرائم الاعتداء على الحرية، وجرائم الاعتداء على الشرف "ذم وقدح وتحقير".

ويقع كتاب "جرائم الاعتداء على الأموال" في 473 من الحجم المتوسط، ويشمل ثلاثة أبواب على النحو التالي: جرائم السرقة، جرائم الاحتيال بما فيها جريمة إصدار شيك بدون رصيد، وجرائم إساءة الائتمان.

من الجدير بالذكر أنه صدر سابقاً لـ د. أبو عفيفة العديد من المؤلفات القانونية وغير القانونية، وأهمها: الدبلوماسية والاستراتيجية في السياسة الفلسطينية خلال قرن 1998، قضايا الشباب 2004، الوجيز في قانون الإجراءات الجزائية الفلسطيني 2011، شرح قانون العقوبات- القسم العام 2012، أصول علمي الإجرام والعقاب 2014.

ومن المتوقع أن يصدر له كتابان قانونيان آخران في أوائل العام القادم، الأول بعنوان "جرائم الاعتداء على المصلحة العامة" والثاني بعنوان "جرائم الاعتداء على أمن الدولة".