السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بن كيران: مستمرون بدعم القدس عاصمة الثقافة

نشر بتاريخ: 13/02/2016 ( آخر تحديث: 13/02/2016 الساعة: 22:55 )
بن كيران: مستمرون بدعم القدس عاصمة الثقافة
الرباط- معا- استقبل رئيس الحكومة المغربية د.عبد الإله بن كيران، اليوم السبت، في مكتبه د. إيهاب بسيسو وزير الثقافة الفلسطيني وسفير دولة فلسطين لدى المغرب د. زهير الشن.

وأكد بن كيران دعم بلاده الكامل لفلسطين، معبراً عن أمل بلاده المعقود على إتمام المصالحة الفلسطينية، ووحدة الشعب الفلسطيني، وحرص المملكة المغربية على مساندة الشعب الفلسطيني ودعم صموده الوطني.

ونقل بسيسو تحيات رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله لرئيس الحكومة المغربية، وشكره على ما تقوم به الحكومة المغربية من دعم مستمر للمؤسسات الفلسطينية.

وأشار إلى حجم التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني وما يحدث في الضفة الغربية وقطاع غزة والقدس وفي عموم الأراضي الفلسطينية من اعتداءات وانتهاكات يقوم بها الإحتلال الإسرائيلي.

وقال بسيسو إن القيادة الفلسطينية حريصة على تحقيق الوحدة الوطنية وتحصين الجبهة الداخلية والعمل على تحسين أوضاع الشعب الفلسطيني المعيشية من أجل الصمود في مواجهة المخططات الاسرائيلية رغم كل المعيقات.

وأطلع بسيسو رئيس الوزراء المغربي على رؤية وزارة الثقافة الفلسطينية من خلال المشاريع الإستراتيجية القائمة على تعزيز دور رسالة الرواية الفلسطينية المحمولة على الحق والتجربة الواقعية التي يعيشها الفلسطيني الراسخة بالحق، الحالمة بالحرية والخلاص من واقع الاحتلال المُظلم ونقلها الى العالم، مساهمة منها بفضح ممارسة الاحتلال للأرض والإنسان.

وشدّد على اهمية توفير مظلة عربية داعمة للجهود الفلسطينية، قادرة على حماية الشعب الفلسطيني وانجازاته الوطنية. مشيرا إلى اعتماد القدس عاصمة للثقافة الإسلامية 2019 وبيت لحم عاصمة للثقافة العربية 2020.

وأفاد رئيس الوزراء المغربي، أن المملكة المغربية ستستمر في موقفها الداعم للشعب الفلسطيني وستستمر في تقديم الدعم الكامل للقدس في كافة المجالات لاسيما فيما يتعلق باعتماد القدس عاصمة للثقافة الاسلامية 2019.