الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إبراهيم خضر يضرب عن الطعام دعما وإسنادا للأسير محمد القيق

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 13:42 )
إبراهيم خضر يضرب عن الطعام دعما وإسنادا للأسير محمد القيق
غزة- معا- أفادت لجنة الأسرى للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في قطاع غزة، أن القيادي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والأسير المحرر إبراهيم خضر، أعلن صباح اليوم من دوار النجمة بمحافظة رفح عن خوضه إضراباً مفتوحاً عن الطعام، دعماً وإسناداً للأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، بعد تدهور حالته الصحية بشكل خطير خلال الساعات الماضية مما ينذر باستشهاده في أي لحظة.

وأكدت لجنة الأسرى في بيان وصل "معا" نسخة منه بأن الأسير المحرر خضر 65 عاماً، قضى 14 عاماً في سجون الاحتلال نتيجة نشاطه في الجبهة الشعبية، وأفُرج عنه في صفقة التبادل عام 1985، ويعتبر من أشد المدافعين عن قضية الأسرى، ودائم المشاركة في الفعاليات المساندة لهم خصوصاً أمام مقر الصليب الدولي بمدينة غزة.

واعتبرت اللجنة أن رفيقها خضر يوجه بإعلانه خوض الإضراب المفتوح عن الطعام عدة رسائل، يؤكد فيها دعمه وإسناده للأسير القيق ولجميع الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال، وللضغط على السلطة الفلسطينية وهيئة الأسرى لأن تكون جهودها في إنقاذ حياة الأسير القيق، وإنهاء معاناة الأسرى داخل السجون بالمستوى المطلوب، بعيداً عن الشعارات والتصريحات.

وشددت الجبهة على أن الانضمام للأسير المحرر خضر في إضرابه عن الطعام لإسناد قضية الأسرى وإيصال صوتهم ومعاناتهم يمثل واجب وطني على كل أبناء الشعب الفلسطيني.

وطالبت اللجنة جماهير أبناء الشعب الفلسطيني والمؤسسات الرسمية وغير الرسمية، بضرورة التحرك فوراً على كافة المستويات من أجل ضمان الإفراج الفوري عن الأسير الصحافي محمد القيق قبل فوات الأوان، خصوصاً بعد وصول حالته الصحية إلى مستوى خطير جداً.