الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"YABC" تنظم ورشة عمل في المركز الكوري الفلسطيني في الخليل

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 14:56 )
الخليل- معا- نظمت دائرة الشباب والمتطوعين في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في الخليل (YABC) بالتعاون مع المركز الكوري ورشة عمل بعنوان " الشباب وسطاء في تغير السلوك في الجامعة " ، بحضور 25 من الشباب والمتطوعين من محافظة الخليل وبيت لحم، وتناولت الورشة التعريف بجمعية الهلال ومبادئ الصليب الأحمر والتعريف عن YABC ،وعن الدمج الاجتماعي و عدم العنف والتمييز بالإضافة إلى التقمص العاطفي .

ويسر الورشة كل من سليم القيمري منسق الشباب في الجنوب، والمتطوعة رزان النتشة وجمانة الكرد والشافعي الجولاني ومأمون السلايمة.

من جهتها عبرت مثقفة الأقران المدربة رزان النتشة، عن سعادتها بإعطاء المشاركين مثل هذه الورش التي تنمي مهاراتهم وتصقل شخصياتهم.

بدورها شكرت المشاركة سالي ابريغيث المنسقين القائمين على الورشة، وعبرت عن سعادتها بحضور الورشة التي أضافت الكثير من المعلومات المفيدة والقيمة.

ومن الجدير ذكره أن المشروع الشبابي Youth as Agents Behavioral Change " YABC" مبادرة "الشباب كوسطاء لتغيير السلوك" هي من مبادرات الاتحاد الدولي البارزة في مجال ترويج ثقافة نبذ العنف، ويهتم المشروع في إعطاء دورات وورش عمل للنهوض بالقضايا المهمة الرئيسية التي تخص الشباب، أهمها: التعاطف و الإصغاء الايجابي والتفكير الناقد، التواصل بدون عنف، التفاوض التعاوني و المرونة الشخصية والسلام الداخلي.