الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام: المؤسسات الدولية مطالبة بدور أكبر لمساندة الشعب

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 19:44 )
غنام: المؤسسات الدولية مطالبة بدور أكبر لمساندة الشعب
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام، اليوم الأحد، أن الهيئات والمؤسسات الدولية مطالبة بدور أكبر لمساندة الشعب، خصوصا في ظل هذه الظروف الدقيقة التي تمر بها قضيتنا.

وكرّمت غنام مدير عمليات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" فليبي سانشيز خلال استقبالها له، لانتهاء مهامه في فلسطين، وقالت: إن هذا العالم بكافة مؤسساته وهيئاته مطالب بوقف حمام الدم النازف بحق الشعب على يد آخر احتلال عرفته البشرية، مشيرة أن شعبنا متمسك بالأمل، ويصر على البناء من تحت ركام الموت.

وشددت المحافظ على أهمية "الأونروا" للاجئين الفلسطينيين، مطالبة بمزيد من الخدمات لهذا الركن الأساسي من أبناء الشعب الصامد والمرابط، معتبرة أن كل من ينهي مهامه في فلسطين سفير صديق للشعب، ينقل معاناته الى حيث ارتحل، ولأنه اطلع بنفسه على بطش واجرام الإحتلال بحق الشعب الأعزل إلا من الإرادة.

وأطلع سانتشيز غنام على برنامج وكالة الغوث لاستلام المواد الغذائية بالنظام الإلكتروني، مؤكدا أن هذا البرنامج يهدف إلى الاستجابة لاحتياجات اللاجئين في المخيمات الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي، وهو جزء من استراتيجية الوكالة والتزام ثابت اتجاه اللاجئين في الاستمرار في تقديم الخدمات الصحية والتعليمية والإغاثية ، وحفظ كرامتهم بتوفير سبل الحياة الكريمة لهم.

لافتا أن الغذاء الذي سوف يتم تقديمه سيكون من أنتاج محلي فلسطيني، بهدف دعم الصناعة الفلسطينية، وزيادة المبيعات للمنتجات الوطنية. وأشار إلى أن هذا البرنامج سيتم تطبيقه بالشراكة مع منظمة الغذاء العالمي وسيستفيد منه حوالي 36،129 لاجئا في داخل مخيمات الضفة، مع إمكانية رفع العدد إذا اقتضت الضرورة.

وأشار سانتشيز إلى أنه يترك فلسطين ولكنها باقية في قلبه وضميره، متمنيا أن يعود إلى فلسطين وقد تحققت كافة طموحات وحقوق شعبها، شاكرا غنام على استقبالها وتكريمها وتواصلها البناء مع الوكالة خلال فترة عمله.