الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

إطلاق حملة "عشاق الارض" في بيتوتنا

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 16:41 )
إطلاق حملة "عشاق الارض" في بيتوتنا
رام الله- معا- أطلقت بلديـة بيتونيا وحملة عشاق الارض، اليوم الأحد، حملة لزراعة أشتال الزيتون قرب السياج الفاصل في مدينة بيتونيا في رام الله.

وانطلقت فعالية زراعة الأشتال ضمن فعاليات حملة "عشاق الارض" التي انطلقت للتأكيد على صمود المواطنين في ارضهم، في وجه ممارسات الاحتلال الاسرائيلي التي تهدف لتهجيرهم عنها ومصادرتها.

وشارك في إطلاق الحملة رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة، وممثلين عن وزارتي الزراعة والاشغال العامة والاسكان واهالي مدينة بيتونيا ومؤسساتها.

واعتبر دولة أن زراعة الأرض مسؤولية أخلاقية وواجب وطني، للحفاظ عليها وحمايتها من مخططات الإحتلال ومحاولات مصادرتها للتوسع الإستيطاني، مشيراً الى أن الزراعة أهم ركائز صمود ابناء شعبنا في ظل الخصوصية التي يعيشها على أرضه.

وأشار الى ان مشاركة البلدية تأتي تحقيقاً لرسالتها الوطنية في التصدي للممارسات الإحتلال العنصرية بحق الأرض والمواطنين، مؤكدة أن الأراضي بحاجة ماسة لتضافر كافة الجهود بهدف تأهيلها وحمايتها من المصادرة.

ووجّه دولة التحية للاسرى القابعين في سجون الاحتلال وعلى رأسهم الاسير المضرب عن الطعام محمد القيق الذي يُحارب لنيل حقوقه، مؤكداً انه اسطورة العمل السلمي باضرابه المفتوح عن الطعام".

وأضاف "علينا إستثمار العمل التطوعي وتوظيفه بالشكل الصحيح والسليم، في حماية الأرض من مخططات الإحتلال لتغيير طابعها الديمغرافي".

من جانبه قال صلاح هنية رئيس جمعية حماية المستهلك أن التوسع المناطقي للفعاليات الزراعية وإتساع دائرة المشاركة الشبابية والشعبية يبعث على الأمل في المضي قدماً نحو تعزيز صمود المزارع والمواطن وتثبيته على أرضـه.

وأكد أن هناك شراكة حقيقية مع بلدية بيتونيا في شتى المجالات، مشيرة إلى أن البلدية كانت من اولى البلديات التي اعلنت العمل بشكل مطلق لمحاربـة بضائع الاحتلال، اضافة الى اطلاق حملة اني اخترتك يا وطني لحماية المنتج الفلسطيني.

وشكر هنية كافة اهالي المدينة والمتطوعين الذين شاركوا في حملة زراعة اشتال الزيتون في منتزه البلدية وقرب جدار الضم والتوسع.