الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محيسن: اعتماد اوباما بضائع المستوطنات مخالف لمواقف الإدارة الأميركية

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 16:49 )
رام الله- معا- اعتبر عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د.جمال محيسن، تصريحات رئيس الولايات المتحدة الأمريكية باراك أوباما مناقضة لمواقف الإدارة الأميركية المعلنة بخصوص المستوطنات.

وقال محيسن في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الأحد:" إن تصريحات أوباما بالأمس، حول اعتماد بضائع المستوطنات كجزء من التجارة الاسرائيلية، وليس من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تعارض مواقف الإدارة الأمريكية المعلنة حول المستوطنات الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية "، مذكرا بمواقف سابقة للادارة الأميركية اعتبرت المستوطنات تعارضا مع حل الدولتين.

ودعا محيسن إلى إعداد برامج لتصعيد الهبة الشعبية، بشاركة كافة شرائح المجتمع الفلسطيني، فقال:" مع كل نقطة دم فلسطينية يسفكها الاحتلال يزداد شعبنا صموداً وإصراراً على إنهائه"وأضاف:" آن الأوان لمحاسبة دولة الاحتلال الاسرائيلي في محكمة الجنايات الدولية"، مشدداً على ضرورة تكثيف الحراك على الساحة الدولية، وعبر الجاليات والسفارات الفلسطينية، للتأكيد على أن إحلال السلام وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة، لن يتم إلا بإنهاء الاحتلال.

وفيما يتعلق بقضية الأسير الصحفي محمد القيق، قال محيسن:" نحن نواجه حكومة فاشية لا تكترث بالقوانين الدولية والواضح ان لديها قراراً مسبقا لاغتيال الأسير القيق"، مؤكداً دعم القيادة والشعب الفلسطيني لصمود القيق حتى نيل حريته، مشيراً إلى لقاء الرئيس محمود عباس مع سفير الولايات المتحدة الامريكية في الاردن، والتحذير من خطورة وضع القيق الصحي.

وقال محيسن :" الاعتقال الاداري مخالف لكافة القوانين الدولية"، داعياً للحراك على مستوى الجامعة العربية وعلى مستوى الاتحادات العربية ، بهدف تطوير العمل في الإطار القانوني، لإلغاء الاعتقال الإداري الاسرائيلي المبني على أسباب ومواعيد إفراج غير معروفة".