الأربعاء: 17/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة بنات كرزا الثانوية تنضم وقفة تضامنية مع الأسير محمد القيق

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 14/02/2016 الساعة: 21:54 )
الخليل-معا- نظمت مدرسة بنات كرزا الثانوية التابعة لمديرية تربية جنوب الخليل وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي "محمد القيق" المضرب عن الطعام والذي يعاني من أوضاع صحية سيئة للغاية.

وشارك بالوقفة المشرف التربوي الأستاذ ناصر مقبول والذي ألقى كلمة عبر فيها عن تضامنه مه الاسير محمد القيق متمنيا الحرية له ولكافة الأسرى ومديرة المدرسة والمعلمات والطالبات وعدد من أولياء الأمور.

ورفع المشاركون خلال الوقفة صورا للصحفي محمد القيق والأسرى وأطلقوا الهتافات الداعية إلى ضرورة الوقوف صفًّا واحدًا خلف قضية الأسري مطالبين المؤسسات الدولية والإنسانية التدخل من أجل إنقاذ حياة القيق والذي يعاني وضعا صحيا خطرا.

ورحبت مديرة المدرسة المربية "روحية أبو تركي" بالحضور والمشاركين وثمنت مبادرة الطالبات في تنظيم هذه الوقفة التضامنية مع الاسير محمد القيق وباقي الاسرى في سجون الاحتلال.

وحمّلت الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن التداعيات المترتبة عن أي مكروه قد يلحق بالأسير القيق، مطالبة المجتمع الدولي أن يتحمل مسئولياته وان يتوقف عن سياسة ازدواجية المعايير، وان يتدخل فورا لضمان الإفراج الكامل عن الأسير محمد القيق.

واعتبرت "انه لا يمكن مطالبة الشعب بالانخراط في معركة الدفاع عن الأسرى والقدس ومقاومة الاستيطان إلا من خلال الوحدة و التلاحم وإنهاء الانقسام".
وفي النهاية شكرت كل من شارك في الوقفة وتمنت الفرج القريب لمحمد القيق ولكافة الأسرى.