الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شهيدان في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بالقدس

نشر بتاريخ: 14/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 10:15 )
شهيدان في اشتباك مسلح مع قوات الاحتلال بالقدس

القدس -معا- استشهد شابان فلسطينيان مساء اليوم الاحد، برصاص قوات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة باب العمود بالقدس المحتلة.

وافادت مصادر محلية ان الشهيدين هما  منصور ياسر عبد العزيز شوامرة 20 عاما وينتمي لجهاز الامن الوطني الكتيبة الخاصة الاولى،  عمر احمد عمر 20 عاما من سكان القبيبة شمال القدس.


وقالت مصادر اسرائيلية ان افراد شرطة الاحتلال اطلقوا النار باتجاه فلسطينيين اثنين قاما بتنفيذ عملية اطلاق نار قرب سكة القطار الخفيف القريبة من باب العمود بالقدس.

واعلنت وزارة الصحة استشهاد الشابين في باب العمود، مؤكدة ان حصيلة اليوم ارتفعت الى ستة شهداء في بيت لحم والقدس وجنين والخليل.

بدورهم أوضح شهود عيان لمراسلة معا أن اشتباكا مسلحا جرى بين الشابين وقوات الاحتلال في الطريق المؤدي الى باب الجديد – أحد أبو القدس القديمة – على بعد عدة أمتار من باب العمود.



وأضاف شهود العيان أن قوات الاحتلال اغلقت منطقة الاشتباك بالكامل، وتمنع أي شخص الاقتراب من المكان، فيما لا يزال الشابان على الأرض وتقوم القوات بعملية تمشيط في المنطقة.
بدورها قالت الشرطة الاسرائيلية ان الشابين الفلسطينيين اطلقا النار من اسلحة رشاشة اوتوماتيكية باتجاه افراد من حرس الحدود الذين ردوا باطلاق النار عليهما ما ادى الى استشهادهما على الفور فيما لم يصب فيها اي اسرائيلي بجراح، مضيفة ان قوات كبيرة من الشرطة بالاضافة الى خبراء متفجرات يقومون باجراء عمليات بحث عن عبوات ناسفة في المكان.

وكانت سلطات الاحتلال الاسرائيلي قد شددت اليوم الأحد من حصارها المفروض على منطقة باب العمود -احد ابواب المسجد الاقصى، والطرق المؤدية اليه، وذلك بعد جولة قام بها "قائد الشرطة" في المنطقة.


ونصبت قوات الاحتلال سواترها الحديدية، واغلقت بعض مداخل ساحة باب العمود بالسواتر الحديدية ، تزامنا مع مواصلة قوات الجيش بالانتشار في الساحة وعلى مدخله منذ ساعات الصباح واستمر الاغلاق حتى ساعات المساء.

وقام صباح اليوم القائد العام لشرطة الاحتلال روني الشيخ يررافقه مجموعة من الضباط بجولة في منطقة باب العمود والقدس القديمة