الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الأمهات تستقبل وفدا من هيئة الأمم المتحدة للمرأة

نشر بتاريخ: 27/07/2016 ( آخر تحديث: 27/07/2016 الساعة: 17:16 )
مدرسة الأمهات تستقبل وفدا من هيئة الأمم المتحدة للمرأة

نابلس- معا- استقبلت جمعية مدرسة الأمهات، اليوم الاربعاء، وفد رفيع المستوى من هيئة الأمم المتحدة للمرأة؛ للإطلاع على البرامج والمشاريع التي تنفذها هيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين، ولمقابلة صانعي القرار على المستوى الوطني والمحلي؛ من أجل الضغط على الحكومة لتنفيذ كافة التزاماتها الخاصة بالمساواة ما بين الجنسين ودعم المرأة الفلسطينية.

وضم الوفد كل من، مديرة برامج هيئة الأمم المتحدة للمرأة على المستوى الدولي السيدة ماريا نويل، ومدير المكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة للدول العربية محمد الناصري، والنائبة بليرتا اليكو، والممثل الخاص لهيئة الأمم المتحدة للمرأة في فلسطين الدكتورة سابين ماخل، وأخصائية الحماية آنا لوكاتيلا، منسق صندوق دعم المساواة بين الجنسين في فلسطين المهندس علاء عايش.


ورحبت رئيسة الهيئة الإدارية السيدة سمية الصفدي بالحضور، وعبرت عن امتنانها لهذه الزيارة النوعية والداعمة لمقر جمعية مدرسة الأمهات، والإيمان بتكاملية العمل بين الجمعية وصندوق المساواة بين الجنسين.

من جانبها، قدمت رئيسة المجلس الاستشاري للجمعية ماجدة المصري عرض تاريخي حول مرحلة التأسيس منذ عام 1999، وكيف واكبت الحاجة الماسة للتعليم للأمهات للوصول إلى مرحلة تسهم في تمكين المرأة، من خلال تنفيذ العديد من المشاريع بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية؛ من أجل النهوض بواقع المرأة الاقتصادي، الاجتماعي والسياسي.

وأوضحت المصري كيف أصبحت جمعية مدرسة الأمهات مؤسسة مجتمعية تربوية للعديد من النساء في القرى والمخيمات؛ لتطوير أنفسهن والنهوض بواقعهن من خلال المشاريع التي نفذت من قبل الجمعية.

وأشارت إلى أن خصوصية الأوضاع التي تعيشها فلسطين كونها الدولة الوحيدة التي ما زالت تقبع تحت الاحتلال، والانتهاكات التي تعرض المرأة الفلسطينية في قطاع غزة بسبب العدوان والحصار وسياسات التطهير العرقي في القدس المحتلة، وما تتعرض له في مناطق الجدار والأغوار.


بدورها، قدمت مديرة جمعية مدرسة الأمهات ناديا شحاده نبذة عن آلية عمل الجمعية من حيث الفئات المستهدفة، واستهدافها للنساء ربات البيوت بشكل خاص والأسرة والأطفال بشكل عام، وكانت البداية من خلال برنامج التعليم، بالإضافة إلى برنامج الإرشاد في محاوره المختلفة ( الإرشاد النفسي، المجتمعي، التربوي، الصحي، القانوني، والحقوقي).

من جابنها، شددت السيدة ماريا نويل على أهمية النضال لتحقيق انجازات تسهم في تمكين المرأة على كافة الأصعدة، وأعربت عن شكرها وامتنانها لهذه الزيارة متمنية مزيداً من التعاون في المستقبل.