السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية شراكة بين إتحاد لجان المرأة وهيئة الإذاعة والتلفزيون

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 17:07 )
اتفاقية شراكة بين إتحاد لجان المرأة وهيئة الإذاعة والتلفزيون
رام الله- معا- وقع المشرف العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون احمد عساف ورئيسة إتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي أ. فدوى البرغوثي، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة لدعم وتعزيز ومناصرة المرأة الفلسطينية في العمل السياسي، وصولاً إلى مواقع صنع القرار.

وجاء ذلك في إطار برنامج دعم وتعزيز المشاركة السياسية للمرأة في فلسطين والذي ينفذه الاتحاد وبالشراكة مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة وبالدعم من لجنة الانتخابات المركزية وبالتعاون مع جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية، طاقم شؤون المرأة، مؤسسة ادوار، بيالارا، معهد الإعلام العصري والإذاعات المحلية "نساء اف ام"، رايا و"24 اف ام".

ولفت اتحاد لجان المرأة إلى أن هذه الإتفاقية جاءت للعمل ضمن حملة "انا وأنت.. وطن واحد" لتجسيد الخطاب النسوي الإعلامي الموحد الداعم لمشاركة المرأة الفلسطينية الفاعلة في العمل السياسي وصولا إلى مواقع صنع القرار وتؤيد إجراء انتخابات نزيهة حرة ومباشرة كمطلب شرعي لكل فرد من أفراد الشعب، داعمة لنهج الديمقراطية في بناء مؤسسات الوطن وممارسة سيادته فوق أرضه ووطنه عبر ترسيخ الشعور بالمواطنة لكافة أفراد المجتمع من خلال ممارسة الحق في الانتخاب والترشح واختيار ممثليه بشكل دوري وفي إطار ديمقراطي يكرس وحدة الوطن سياسيا وقانونيا وجغرافيا وذلك من خلال تنظيم الجهود المحلية والتي ترافقها حملات توعية، تثقيف وتعبئة بالتعاون تستهدف كافة شرائح المجتمع المحلي بما يحقق قوة ضاغطة من اجل مناصرة المرأة الفلسطينية في ممارسة حقها في المشاركة السياسية وتعديل قانون الانتخابات بما يضمن مشاركة المرأة بصورة فعّالة وهو ما يوجب زيادة تمثيل النساء بما لا يقل عن 30%.