الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قيادات نسائية يشرعن بحملة لتعزيز مشاركة النساء في مواقع صنع القرار

نشر بتاريخ: 28/07/2016 ( آخر تحديث: 28/07/2016 الساعة: 21:12 )
قيادات نسائية يشرعن بحملة لتعزيز مشاركة النساء في مواقع صنع القرار
غزة- معا- اختارت مجموعة من القيادات والناشطات النسائية من مختلف القوى والاحزاب الوطنية والاسلامية في قطاع غزة، العمل معا من اجل تعزيز مشاركة النساء في مواقع صنع القرار ضمن قرار 1325.

واختارت النساء العمل على هذه القضية في ختام الورش التدريبية التي نفذتها شبكة وصال التابعة لجمعية الثقافة والفكر الحر، ضمن مشروع تعزيز تطبيق القرار 1325 في الأراضي الفلسطينية المحتلة بالشراكة مع الامم المتحدة وبتمويل من الاتحاد الأوربي.

واستهدفت تمكينهن وتعزيز قدراتهن في الضغط والمناصرة وتعزيز تدابير المساءلة نحو السلام والامن للنساء ضمن قرار 1325.

وشرعت القيادات بتقسيم المهام ووضع خطة عمل للشروع بحملة الضغط والمناصرة ستكون بدايتها اعداد ورقة حقائق حول اوضاع النساء ومدى نسبة مشاركتهن الفعلية داخل احزابهن مرورا بمراكز صنع القرار في المحليات والقضاء والتشريعي والسلطة التنفيذية، لاستخدامها كوثيقة اساسية لحملتهن وبناء انشطة وفعاليات تحدث التأثير المطلوب على صانعي القرار.

واكدت منسقة شبكة وصال مها الراعي، على اهمية هذه الحملة ونوعيتها واختلافها عن الحملات السابقة كونها المرة الاولى التى يجتمعن خلالها قيادات وناشطات داخل احزابهن الاسلامية والوطنية، ويوحدن جهودهن وطاقاتهن من اجل الضغط لتعزيز مشاركتهن في صنع القرار.

وبينت الراعي، ان المشروع الذى سيستمر على مدار عام ونصف ويهدف بشكل إساسي في المساهمة في تطوير بيئة تمكينيه لقيادة النساء والمشاركة السياسية في حل الصراعات وعمليات بناء الدولة والسلام في الأراضي الفلسطينية المحتلة على اساس قرار مجلس الامن رقم 1325.