الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز بلدي للثقافة والفنون يختتم عروضه في رومانيا

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 12:07 )
مركز بلدي للثقافة والفنون يختتم عروضه في رومانيا
بيت لحم - معا - عاد وفد مركز بلدي للثقافة والفنون إلى أرض الوطن بعد أن قدم عرضين فنيين في رومانيا.
 
وكانت سفارة دولة فلسطين في بوخارست قامت بدعوة فرقة الدبكة الخاصة بالمركز لتقديم العروض هناك ضمن اتفاقيات التوأمة التي ستوقع مع بلدية بيت جالا والموقعة مع بلدية بيت ساحور.

ووصل الوفد الفلسطيني المكون من رئيس بلدية بيت جالا نقولا خميس ورئيسة المركز نبيلة دقاق بالإضافة إلى 11 راقص وراقصة، وصلوا يوم الخميس 21/7/2016 إلى مطار العاصمة الرومانية بوخارست حيث كان في استقبالهم سفير دولة فلسطين في رومانيا فؤاد كوكالي وعقيلته وبعض موظفي السفارة الفلسطينية هناك حيث رحبوا بالوفد الفلسطيني وعبروا عن سعادتهم بتواجد الوفد في رومانيا لتمثيل فلسطين وتقديم عرضي دبكة شعبية تعكس الثقافة والهوية الفلسطينية المتجذرة في الشباب الفلسطيني.

ومن ثم توجه الوفد برفقة سفير دولة فلسطين هناك ورئيس بلدية بيت جالا إلى مدينة بيتيشت والتي ستوقع توأمة مع بلدية بيت جالا خلال الفترة القادمة، حيث قدمت فرقة الدبكة عرضاً فنياً مميزاً في ساحة المركز الثقافي التابع لبلدية بيتيشت تضمن لوحات دبكة شعبية مختلفة تعرض قصص وحكايا تراثية شعبية فلسطينية.

وفي اليوم التالي، قدمت فرقة الدبكة العرض الثاني داخل القلعة الرومانية في مدينة ألبالوليا التي تجمعها توأمة مع مدينة بيت ساحور، حيث كان في استقبال الفرقة هناك رئيس بلدية بيت ساحور هاني الحايك وبعض أعضاء المجلس البلدي لمدينة ألبالوليا بالإضافة إلى شخصيات اعتبارية وممثلي السفارة الفلسطينية في رومانيا.

هذا وعبر الجمهور الذي حضر العرضين عن إعجابهم الشديد بما قدمته فرقة الدبكة من عروض مثلت فلسطين أفضل تمثيل، مشددين على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني الذي رغم الإحتلال والمعيقات التي تواجهه يومياً يستطيع أن يجد حيزاً ليحافظ على هويتع الفنية التراثية ويبدع.