الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: مأساة حقيقية يتعرض لها الاطفال الاسرى المقدسيين

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 01/08/2016 الساعة: 14:31 )
قراقع: مأساة حقيقية يتعرض لها الاطفال الاسرى المقدسيين
القدس- معا- صرح عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين ان مأساة حقيقية ومبرمجة يتعرض لها الاسرى الاطفال المقدسيين الذين استهدفوا بالاعتقال والقتل والتعذيب على يد سلطات الاحتلال الاسرائيلي منذ اندلاع الهبة الشعبية في تشرين اول 2015.

وأشار قراقع الى احتجاز القاصرين في مراكز اصلاح في اسرائيل تشرف عليها حكومة الاحتلال، حيث يتعرضون لمسح دماغ وتأثيرات ايدلوجية ونفسية على يد المشرفين على مراكز الاحداث حيث اشتكى اهاليهم من تغيرات خطيرة طرأت على اولادهم خلال زيارتهم لهم .

واشار قراقع الى ان حكومة الاحتلال تحتجز الاطفال المقدسيين في مراكز الاحداث من اعمار 11-14 سنة لحين بلوغهم سن ال 14 لاجل تقديمهم الى المحاكمات العسكرية وفق القانون الاسرائيلي الاخير الذي سمح بمحاكمة القاصرين من القدس حتى عمر 12 عام.

وذكر قراقع ان 125 طفلا وطفلة قاصرة من محافظة القدس يقبعون في السجون الاسرائيلية منهم 110 ذكور و 5 قاصرات اناث، و 10 أطفال محتجزين في مراكز الاحداث.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته عدد من الاسرى المحررين وعائلات اسرى اطفال في مخيم شعفاط بحضور ومشاركة رئيس لجنة اهالي الاسرى المقدسيين امجد ابو عصب ووفد من الهيئة والنائبة جهاد ابو زنيد وفعاليات وشخصيات المخيم.

وقد جرت زيارة كل من الاسير المحرر خالد حداد الذي امضى 13 سنة بالسجون، ومحمود شويكي الذي امضى 13 سنة في السجون، وعائلة الاسيرين الطفلين علي علقم 12.5 سنة، المحتجز في مركز احداث لحين محاكمته ، وعائلة الطفل الاسير معاوية علقم 14 سنة المحكوم 6 سنوات ويقبع في قسم الاشبال في مجدو.