الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الامريكية" تنظم دورة تدريبية لطلبتها بعنوان "البحث عن عمل هو عمل"

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 19:59 )
"الامريكية" تنظم دورة تدريبية لطلبتها بعنوان "البحث عن عمل هو عمل"
جنين -  معا - نظم قسم شؤون الخريجين في الجامعة العربية الامريكية والمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف دورة تدريبية بعنوان "البحث عن العمل هو عمل"، شارك فيها ثلاثون خريجاً وخريجة.

وتناولت الدورة مواضيع عدة أبرزها، آلية البحث عن عمل مثل كتابة السيرة الذاتية، ورسالة التغطية، وآليات البحث عن الشواغر المتاحة، وكيفية التحضير لمقابلات العمل الناجحة. 


افتتح الدورة نائب رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الدكتور نظام ذياب بكلمة رحب فيها بممثلي المؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف، مثمنا جهدها في ما تقدمه من خدمات بهدف النهوض بالشباب الفلسطيني ليكونوا قادرين على رسم مستقبلهم وتطلعاتهم، داعيا الطلبة المشاركين الى البحث عن الفرص البديلة للتوظيف من اجل تغلب على ما يعانيه الخريجين من ارتفاع لمعدلات البطالة، والتفكير بجدية أكثر في المشاريع الريادية والتي من خلالها يمكن انشاء شركات صغيرة قادرة على العمل وتفتح افاق جديدة لتكون رافدا للاقتصاد الوطني.

بدوره أكد المدير العام للمؤسسة الفلسطينية للتعليم من أجل التوظيف سارو نكشيان، على أهمية الشراكة مع الجامعة العربية الأمريكية، موضحا أن التدريب يأتي كجزء من أحد برامج المؤسسة الذي يُعنى بتعزيز مهارات البحث عن العمل لدى طلاب الجامعات لتحسين فرصهم في ايجاد عمل بعد التخرج.