الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من مدرسة الصحافة الألمانية يزور "الامريكية" للتعرف عليها

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 19:56 )
وفد من مدرسة الصحافة الألمانية يزور "الامريكية" للتعرف عليها
جنين -  معا - زار وفد من طلبة ومحاضري مدرسة الصحافة الألمانية في ميونيخ الجامعة العربية الامريكية ضمن جولة يقوم بها الوفد لمحافظات الضفة الغربية للتعرف على الجامعات الفلسطينية والمؤسسات الإعلامية بتنظيم من مؤسسة هانس زايدل الألمانية. 

وكان في استقبالهم عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ايمن يوسف، واستاذ الاعلام في قسم اللغة العربية والاعلام  سعيد أبو معلا، وأستاذ العلوم السياسية في قسم الثقافة العامة هادي الشيب، وموظف العلاقات العامة رائد أبو بكر. 

ورحب عميد كلية الآداب الأستاذ الدكتور ايمن يوسف بالوفد الزائر، وقدم شرحا تفصيليا عن الجامعة ونشأتها والبرامج الاكاديمية المطروحة فيها، مشيرا الى تخصصاتها الفريدة، موضحا، ان الجامعة جمعت أبناء الشعب الفلسطيني بكل اطيافه، معربا عن استعداد الجامعة فتح افاق التعاون مع مدرسة الصحافة الألمانية. 

من جهته، قدم أستاذ الاعلام في قسم اللغة العربية والاعلام  سعيد أبو معلا شرحا عن القسم وما يقدمه من برامج ومساقات، مشيرا الى ان القسم يجمع بين تخصصين اللغة العربية من جهة والاعلام من جهة وبالتالي يفتح افاق للطالب للعمل في مواقع عدة، واستعرض خلال جولة على مرافق القسم الأجهزة والمعدات الحديثة في مختبراته والتي تستخدم في عملية التدريس والتطبيق العملي للمساقات. 

بدوره، أعرب المحاضر في مدرسة الصحافة الألمانية الدكتور يورك سادروزيخي عن سعادته لوجوده في فلسطين، مشيدا بالجامعة العربية الامريكية بمبانيها الراقية وبرامجها الاكاديمية الهادفة، مشيرا الى ان الهدف من زيارة فلسطين من اجل التعرف على الصحافة الفلسطينية وما يواجهه الصحفي خلال تغطيته الاحداث اليومية، مؤكدا ان المدرسة على استعداد لفتح افاق التعاون مع قسم اللغة العربية والاعلام في الجامعة. 

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بجولة تعرف خلالها على مباني الجامعة ومرافقها وخططها المستقبلية.