الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: قضية فلسطين هي مفتاح السلام

نشر بتاريخ: 30/07/2016 ( آخر تحديث: 30/07/2016 الساعة: 21:19 )
المطران حنا: قضية فلسطين هي مفتاح السلام
القدس- معا - استقبل  المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم وفدا من مجلس الكنائس البريطانية ضم عددا من ممثلي الكنائس في بريطانيا وممثلي الهيئات المسيحية وذلك من مختلف الكنائس.

وقد وصل الوفد الى مدينة القدس اليوم مبتدء زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني تستغرق خمسة ايام حيث سيزور الوفد عددا من المحافظات الفلسطينية وسيزورون عددا من الكنائس كما سيكون هنالك لقاء مع رؤساء الكنائس في القدس، وضم الوفد 30 شخصية كنسية تمثل الكنائس الارثوذكسية والكاثوليكية والانجيلية في بريطانيا.

وقد استقبلهم  المطران مرحبا بزيارتهم وشاكرا اياهم على مبادرتهم الانسانية وتضامنهم مع الشعب الفلسطيني مؤكدا بأننا نتمنى ونطالب الكنائس المسيحية في العالم بأن تلتفت الى الارض المقدسة فلسطين والى آلام ومعاناة وجراح شعبها ، كما ونتمنى ان تلتفوا الى معاناة وجراح وآلام مشرقنا العربي الذي يعاني من الارهاب والعنف .

وقال المطران بأن قضية فلسطين هي مفتاح السلام في عالمنا ويجب ان تبذل جهود اكبر من اجل حل عادل لهذه القضية تصون كرامة وحرية الشعب الفلسطيني وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية .

المسيحيون الفلسطينيون كما كل الشعب الفلسطيني يتطلعون الى مستقبل مشرق فيه الحرية والكرامة واستعادة الحقوق السليبة .

وضع  الوفد في صورة ما يحدث في مدينة القدس وفي باقي الاراضي الفلسطينية المحتلة .

وعن الواقع المسيحي في المدينة المقدسة قال الرئيس بأن المسيحيون في بلادنا يرفضون رفضا قاطعا واكيدا ان ينظر اليهم كأقليه في وطنهم ، فالمسيحيون يرفضون ان ينظر اليهم كأقلية لانهم ليسوا كذلك وهم اصيلون في انتماءهم لهذه الارض المقدسة وهم مدافعون حقيقيون عن قضية شعبهم كما ان حضورهم المسيحي له تاريخ عريق منذ اكثر من الفي عام ، ذلك لان الكنيسة المسيحية الاولى شيدت في القدس ومن هنا انطلقت المسيحية الى مشارق الارض ومغاربها .