الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز أطفال الدوحة يستعد لإطلاق مهرجان حق العودة التاسع

نشر بتاريخ: 23/08/2016 ( آخر تحديث: 24/08/2016 الساعة: 10:10 )
مركز أطفال الدوحة يستعد لإطلاق مهرجان حق العودة التاسع
بيت لحم- معا- يجري مركز أطفال الدوحة الثقافي تحضيراته لإطلاق مهرجان حق العودة الفني الدولي التاسع على مسرح جامعة بيت لحم يومي 25-26 من الشهر الحالي، وذلك بالتعاون مع وزارة الثقافة الفلسطينية والراعي الإعلامي للمهرجان شبكة معا الإعلامية.

ويذكر أن مركز أطفال الدوحة الثقافي ينظم هذا المهرجان للعام التاسع على التوالي بعد النجاح المميز واللافت الذي حققه المهرجان على مدار الأعوام السابقة.

وقال أيمن الأحمر مدير الهيئة الإدارية لمركز أطفال الدوحة الثقافي بأن المهرجان يهدف الى الحفاظ على التراث الوطني الفلسطيني، وياتي تأكيدا على حق الشعب بالعودة الى الديار الأصلية التي هجروا منها، ويقدم المهرجان فقرات فلكلورية متزنة تعبر عن هويتنا الفلسطينية.

وحول برنامج المهرجان لهذه السنة، أكد الأحمر بأن هناك فقرات محلية ودولية يتخللها المهرجان على مدار اليومين، ويشمل اليوم الأول على فعاليات الإفتتاح وعروض فنية لفرقة جذور للرقص الشعبي التابعة لمركز اطفال الدوحة الثقافي، وعرض لمركز بلدي للثقافة والفنون، وعرض لفرقة شروق، وفرقة أصدقاء الشيخ إمام.

وأضاف الأحمر أن اليوم الثاني سيتخلل فقرة غنائية للفنان وليد عبد السلام يليها فرقة عمون من المملكة الأردنية الهاشمية.

وأوضح الأحمر أن كافة التجهيزات التي تتعلق باستقبال فرقة عمون الأردنية تم التنسيق لها، وإنهاء كافة الترتيبات المتعلقة بالمسرح والإضاء والصوت وتشكيل فرق نظام للتسهيل على الجمهور وتأمين مواقف خاصة بالسيارات.