الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل حيوانات من حديقة خانيونس لاسرائيل

نشر بتاريخ: 24/08/2016 ( آخر تحديث: 24/08/2016 الساعة: 17:21 )
نقل حيوانات من حديقة خانيونس لاسرائيل

بيت لحم -معا- جرى اليوم الاربعاء نقل 15 حيوانا من حديقة الحيوانات في خان يونس جنوب قطاع غزة إلى حدائق حيوان في إسرائيل وغيرها من الدول، بهدف توفير العناية اللازمة لها وظروف حياتية أفضل، وذلك عبر حاجز ايرز .

وقالت "مديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي" في تصريح "انه جرى نقل هذه الحيوانات بنجاح بعد تنسيق طويل وتعاون وطيد بين وزارة الزراعة في غزة، ومديرية التنسيق والارتباط الاسرائيلي في القطاع التابعة لوحدة تنسيق أعمال الحكومة في المناطق، وسلطة المعابر التابعة للجيش الاسرائيلي، وبمبادرة من المنظمة العالمية Four Paws. وهي منظمة تعنى برعاية ومساعدة الحيوان في أنحاء مختلفة من العالم".

وشملت مجموعة الحيوانات التي جر نقلها (نمورا، 5 قرود من نوع الچانون، نعامتيْن، غزاليْن، نسريْن، سلحفاتيْن، نيص وأوزة) نقلت الى حدائق في جنوب إفريقيا، الأردن، وإسرائيل . وهي المجموعة الأخيرة في حديقة خان يونس، ونقلهم يعني إغلاق الحديقة بشكل نهائي بسبب صعوبات واجهتها إدارة الحديقة في توفير العناية اللازمة لها.



بدوره قال "اوري مدار" منسق الشؤون الزراعية في مديرية الارتباط والتنسيق الاسرائيلية في غزة: "نتيجة عدم قدرة إدارة حديقة خان يونس الاعتناء بهذه المجموعة من الحيوانات تم تقديم طلب بمساعدتها وتنسيق نقلها الى حدائق في اسرائيل والخارج. وذلك بعد أن قمنا خلال العامين المنصرمين بنقل أكثر من 5 اسود، اشبال، خيول وحيوانات اخرى". #3930623


فيما قال شلومو تسفان مدير معبر ايرز في سلطة المعابر التابعة لوزارة الامن الاسرائيلية: "في السنوات الأخيرة نقلنا عشرات الحيوانات من الحدائق في غزة الى حدائق مختلفة في إسرائيل والخارج من اجل تأمين عناية افضل لها، نحن ننظر الى عملية النقل هذه بأهمية بالغة، ونقوم بذلك لتأمين العناية اللازمة لها ".

#393060#