الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد لجان المرأة ينظم أنشطة داعمة لمشاركة المرأة في الإنتخابات

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 14:15 )
اتحاد لجان المرأة ينظم أنشطة داعمة لمشاركة المرأة في الإنتخابات
رام الله- معا- نظم اتحاد لجان المرأة للعمل الإجتماعي، أمس الأربعاء، عددا من الأنشطة المجتمعية ضمن حملة "أنا وأنت وطن واحد" بهدف دعم وتعزيز مشاركة النساء في العملية الإنتخابية.

وتجول الإتحاد في محافظة رام الله والبيرة بمركبة تحمل الشعارات الداعمة لترشح النساء في قوائم الترشح بالإضافة الى تقديم عرض فني "فلاش موب" بمشاركة مجموعة من الفتيات من خلال عرض الدبكة الشعبية الفلسطينية في شارع الطيرة الرئيسي في مدينة رام الله.

وقالت حنان صباح مديرة دائرة التنسيق إن ما تم تقديمه اليوم الخميس، هو جزء من أنشطة حملة "أنا وأنت وطن واحد" الذي يقوم على تنفيذه الإتحاد بالشراكة مع هيئة اأمم المتحدة للمرأة ولجنة اإنتخابات المركزية الى جانب عدد من المؤسسات النسوية واإعلامية المختلفة والني تهدف بشكل عام إلى ايصال رسالة الحملة الداعمة والمناصرة لمشاركة المرأة في العملية اإنتخابية بالتساوي مع نظيرها الرجل.

وطالبوا بتطبيق نظام الكوتا النسائية بما ﻻ يقل عن 30%.

وأشارت مدير برنامج المشاركة السياسية للمرأة في هيئة الأمم المتحدة للمرأة حنان قاعود،  الى أن هذا العمل الفني هو أحد أدوات مناصرة مشاركة النساء بالعمل السياسي في فلسطين، والذي يتزامن مع الإنتخابات المحلية.

وأكدت قاعود أن هذا العمل جاء بمبادرة من الفتيات والفتيان للمطالبة بمشاركة أكثر فاعلية للمرأة في الإنتخابات، كناخبة ومرشحة وصولاً إلى تمثيل أفضل في مواقع صنع القرار.