الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهيئة العليا " تدعو للتبرع بكسوة العيد والأضاحي لأهل القدس

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 16:00 )
القدس- معا- دعت الهيئة العليا لنصرة القدس والمسجد الأقصى أهل الداخل الفلسطيني إلى تقديم كسوة العيد ولحوم عيد الأضحى للعائلات المستورة والمحتاجة في مدينة القدس المحتلة.

ووجه رئيس الهيئة الشيخ محمد العارف نداء متلفزاً دعا فيه أهل الداخل عشية عيد الأضحى المبارك لتقديم لحوم الأضاحي وكسوة العيد للأهل في القدس المحتلة قائلاً:" علمنا النبي صلى الله عليه وسلم أنه من أطعم مسكيناً أطعمه الله تعالى من الجنة يوم القيامة، ومن سقاه، سقاه الله تعالى، ومن كسا فقيراً على عري كساه الله تعالى يوم القيامة، ولذا فإن الهيئة العليا لنصرة القدس والأقصى تدعوكم لأن تكونوا عونا لأهلنا في القدس الشريف، عونا لأسرهم المحتاجة ، وأطفالهم اليتم، وعائلاتهم الفقيرة".

وأضاف الشيخ العارف أن عيد الأضحى هو عيد التوسعة على الأهل، عيد زرع الإبتسامة على الشفاه، فرحم الله من زرع الإبتسامة على شفاه اليتيم، وأعان المسكين والفقير فأطعمه وكساه.

وتابع: "ونحن على أعتاب عيد الأضحى المبارك ، ما علينا الا أن نجعل قسطا مباركا من لحوم الأضاحي التي نذبحها، تقرباً الى الله تعالى، فإن كان على باب العموم خيرا، فما بالك على باب خصوص أهل القدس، فإن الثواب مضاعف".