الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عريقات يلتقي وزير التجارة البيلاروسي

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 16:50 )
مينسك- معا- التقى السفير الفلسطيني د. خالد عريقات سفير دولة فلسطين لدى بيلاروسيا، بوزير التجارة البيلاروسي "سيرغي فاسيليفيتش كالتوفيتش" في مقر وزارة التجارة في العاصمة مينسك.

ورحب وزير التجارة البيلاروسي فلاديمر فاسيليفتش بالسفير الفلسطيني، وأعرب ان يكون هذا اللقاء بداية لوضع أسس التعاون التجاري المشترك بين البلدين، بما يحقق المصلحة لكلا الطرفين.

وأشار الوزير بنجاح الشركات الفلسطينية العاملة على الأراضي البيلاروسية والتي تسوق الأدوية الفلسطينية والشركة الزراعية للأستيراد والتصدير.

وأعرب السفير عريقات عن أهمية هذا اللقاء لوضع اللبنات الأولى للتعاون التجاري بين البلدين، مشيرا الى أهمية القرار التي اتخذته اللجنة الأقتصادية في الأتحاد الأوراسي، والذي أدرجت فيه دولة فلسطين كبلد ذات تعريفة تفضيلية لصادراتها لدول الأتحاد الأوراسي، والذي يضم خمسة دول أضافة الى جمهورية بيلاروس.

وناقش الطرفان خطة عمل مقترحة لتفعيل وتنشيط التعاون التجاري، من خلال إقامة المعارض التجارية في كلا البلدين وللتعريف بجودة المنتج الوطني، وتطرق النقاش لتشكيل لجنة مشتركة للتبادل التجاري وتبادل الزيارات لرجال الأعمال.

وفي نهاية اللقاء، أكد الطرفان على ضرورة أهمية التواصل لتفعيل الخطة آنفة الذكر، وتبادلا الهدايا التذكارية، وقدم السفير خالد عريقات للوزير البيلاروسي هدايا ترمز الى المنتج الفلسطيني ذو الجودة العالية.