الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التحالف الديمقراطي: مبررات نقابة المحامين بتأجيل الانتخابات غير كافية

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 16:31 )
غزة- معا- أكدت قوى التحالف الديمقراطية في غزة، اليوم الخميس، أن إجراء الانتخابات البلدية جزء من استحقاق ديمقراطي وطني مطلوب وخطوة في الاتجاه الصحيح لمنع تفاقم الأوضاع المتدهورة أصلاً، والتخفيف من معاناة المواطنين في ظل الأوضاع السائدة المتدهورة، وصولاً لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني.

وشددت القوى في بيان وصل معا، نسخة منه بأن مبررات مطالبة نقابة المحامين لإرجاء الانتخابات غير كافية، وليست قانونية، وأسبابها سياسية بحتة.

وطالبت القوى بضرورة توحيد الجسم القضائي في الضفة الغربية وقطاع غزة، بما يؤهل للبت في الطعون الانتخابية التي تقدم للقضاء في الضفة وغزة، مؤكدة أنه لا يمكن اعتبار الانقسام القضائي مبرراً لحرمان المواطنين من انتخاب أعضاء مجالس محلية يمثلوهم.

وطالبت قوى التحالف بإجراء الانتخابات بالتزامن وفي آن واحد للمحافظات الجنوبية والشمالية، واعتبار مشاركة القدس في تلك العملية الانتخابية مشروع نضالي مستمر وحق طبيعي للمواطنين، إلا أنه لا يجب أن يكون سبباً مقنعاً لتعطيل المشاركة في الانتخابات في أنحاء الضفة وغزة.

وقالت القوى أنها مع اتخاذ كافة الإجراءات لإنجاح العملية الديمقراطية، وتستعد بإرادة جادة إلى ضمان حق المواطنين في المشاركة والانتخاب، وستواصل دعوتها لإجراء الانتخابات في كافة المؤسسات، وعلى رأسها المجلس التشريعي مجددة موقفها المتمسك بإجراء الانتخابات المحلية في موعدها لإصلاح الهيئات المحلية من آثار الانقسام، بما يشكّل فرصة للمشاركة السياسية للمواطنين وتفعيل للحياة الداخلية الفلسطينية بعد سنوات طويلة من الانقسام، وتؤكد على موقفها الرافض لدعوات التأجيل.