الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة المحامين تدعو لتأجيل الانتخابات المحلية

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 16:29 )
غزة- معا- دعت نقابة المحامين الفلسطينيين في غزة، إلى تأجيل الانتخابات المحلية المزمع اجراؤها في الثامن من تشرين أول المقبل الى حين اتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات القانونية اللازمة.

وقالت النقابة في بيان صحفي:" لم يعالج قرار مجلس الوزراء بإجراء الانتخابات في قطاع غزة الفراغ القانوني المتمثل في الرقابة على العملية الانتخابية من الناحية القانونية ونتائجها".

وأضافت "أن استثناء مدينة القدس من اجراء الانتخابات فيها، واستثناء المقدسيين من المشاركة في العملية الانتخابية برمتها يمس الوضع القانوني والسياسي لمدينة القدس كعاصمة لدولة فلسطين".

وأوضحت أن لجنة الانتخابات المركزية ووزارة الحكم المحلي، لم تتوصل الى دراسة واقعية وقانونية صحيحة لما هو قائم سواء في مدينة القدس وقطاع غزة.

وتابعت :"حرصا على وحدة الصف الفلسطيني فان قرار مجلس الوزراء بخصوص الدعوة لإجراء انتخاب الهيئات المحلية سيترك اثراً قانونيا من شأنه الاضرار بالمصالح الوطنية العليا للشعب الفلسطيني ومستقبل القضية الفلسطينية، ويكرس الانقسام وعليه فان نقابة المحامين تدعو الى ارجاء اجراء الانتخابات الى حين اتخاذ كافة الاجراءات والترتيبات القانونية اللازمة".