الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة السياسية في أوروبا تقدم ماكنتي خياطة لسيدتين بلبنان

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 18:43 )
لبنان- معا- قدمت اللجنة السياسية الفلسطينية في أوروبا ماكنتي خياطة لسيدتين فلسطينيتين من مخيمي عين الحلوة والمية مية اختتمتا دورة تدريبية في "مشغل الأم" لتعليم الخياطة في صيدا لتمكينهن من إنشاء مشروع اقتصادي بيتي صغير يساعدهن على مواجهة الظروف الصعبة التي تواجههن.

وتم التبرع بماكنتي الخياطة تنفيذا لتوجيهات الرئيس محمود عباس الذي تلقى ثلاث مناشدات من مديرة المشغل وفاء وهبي والمتدربتين فيه أمينة عيد وسوسن دحابري، ناشدن الرئيس فيها تقديم المساعدة لهن حتى يتمكن من توفير الحياة الكريمة لأسرهن، ومساعدة إدارة المشغل الذي تأسس منذ 18 عاما لتمكين المرأة وتنميتها اقتصاديا واجتماعيا على الإستمرار في تدريب السيدات المحتاجات.

وقال ابو كريم فرهود رئيس اللجنة السياسية الفلسطينية ان اللجنة بادرت بتقديم هذه المساعدة للمحتاجات لتحقيق رؤية الرئيس محمود عباس وتنفيذا لتوجيهاته بدعم المخيمات الفلسطينية داخل الوطن وفي الشتات، لتوفير حياة كريمة لأبنائها وتمكينهن من مواجهة تحديات الحياة والظروف الصعبة الذي يعاني منها الشعب الفلسطيني، مؤكدا استعداد اللجنة تقديم المزيد من المساعدات.

وتم تسليم الماكنتين للسيدتين في مكتب الرعاية الأسرية لأخوات شعبة صيدا، بحضور مصطفى اللحام أمين سر حركة فتح شعبة صيدا، والذي أشاد بمواقف الرئيس لمساعدة أبناء المخيمات الفلسطينية.

وأعربت عيد ودحابري عن سعادتهما بسرعة الإستجابة لمناشدتهما ووجهتا شكرهما للرئيس أبو مازن واللجنة السياسية الفلسطينية في الدول الاوروبية.

من جانبها قالت اللواء رائدة فارس أن المساعدات للمواطنين الفلسطينيين عامة واللاجئين خاصة تتم بتوجيهات الرئيس الدائمة الذي يحرص على مد يد العون للمحتاجين لتأمين احتياجاتهم الأساسية والتخفيف من معاناتهم وإبعاد شبح العوز عنهم.

وأضافت أن هذه المساعدة ضمن العديد من المساعدات المادية والعينية للمحتاجين بالتنسيق مع كافة الجهات الرسمية والشعبية في مختلف أرجاء العالم وخاصة المتواجدة في الساحة الأوروبية، وشكرت اللجنة السياسية لما تقدمه لأبناء الشعب الفلسطيني.