الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد يؤكد مع "فلاديير" على أهمية التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 25/08/2016 ( آخر تحديث: 25/08/2016 الساعة: 18:11 )
تيسير خالد يؤكد مع "فلاديير" على أهمية التعاون المشترك
رام الله- معا- أكد تيسير خالد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئيس اللجنة الوطنية لسجل أضرار الجدار "فلاديير غورياييف" المدير التنفيذي لسجل الأمم المتحدة للأضرار الناشئة عن بناء الجدار في فلسطين، على أهمية التعاون المشترك بين الطرفين والحفاظ على استقلالية عمل بعثة الأمم المتحدة العاملة في الضفة..

واستعرض الجانبان سير عملية تسجيل الاضرار في الفترة الأخيرة خاصة في مناطق القدس وضواحيها وفي محافظة بيت لحم، وتم التداول في أفضل السبل لتذليل العقبات التي تواجه عملية تسجيل الأضرار.

وثمن خالد جهود طاقم الأمم المتحدة والمهنية العالية التي يتم فيها تسجيل أضرار الجدار، مؤكدا التزام اللجنة الوطنية بحقوق المواطنين الفلسطينيين المتضررين من الجدار اعتمادا على فتوى محكمة العدل الدولية وقرار الجمعية العامة للأمم المحدة المتعلقة بهذا الخصوص.

وأكد على استمرار اللجنة الوطنية ببذل الجهود لإنجاح عملية التسجيل لتشمل جميع المتضررين، بالإضافة الى تسجيل الأضرار العامة لمختلف المؤسسات الرسمية والأهلية.

واعرب "غورياييف" عن تقديره للتعاون اليومي بين طاقم الأمم المتحدة وطاقم اللجنة الوطنية، شارحا عملية التسجيل وأسلوب العمل في مكتب السجل في "فيينا"، والجهود الكبيرة التي يبذلها من أجل إيجاد تمويل مناسب لعمل طاقم الأمم المتحدة.

وشارك في الإجتماع عن فريق الأمم المتحدة "فلاديمير سوتيروف" مدير الطاقم المحلي، وفادي الشرفا مسؤول الإتصالات والإعلام، ومن جانب اللجنة الوطنية النائب مهيب عواد منسق اللجنة الوطنية، وعيسى سمندر مدير عام اللجنة، وساهر عايش منسق اللجنة الوطنية لسجل الأضرار.

وطرح عواد استفسارا عن الخطوات التالية لعمل فريق الأمم المتحدة، مؤكدا على قرار الجمعية العامة الذي ينص على استمرار عملية التسجيل ما دام هناك جدار قائم ومادام هناك أضرار يتم تسجيلها، وأن اللجنة الوطنية ترتكز في عملها على فتوى "لاهاي" التي تنص على إزالة الجدار.